A beautiful shot of a modern house kitchen

يعد المطبخ المنزلي من بين المساحات المنزلية المكلفة والتي تحظى باهتمام بالغ عند التصميم نظراً للخزائن المستخدمة فيه والأجهزة والأدوات المتعددة اللازمة لتجهيزه، ما يجعلك تعيد التفكير مرة أخرى وتتردد في كل مرة ترغب فيها بإعادة تجديد الديكور. لكن ما يجب الإنتباه إليه هو أنه لا يجب إنفاق مبالغ كبيرة حتى تمنحه لهذا الفضاء مظهراً جديداًوجميلا، فكل ما يتطلبه الأمر منك هو القليل من الوقت والجهد ولمسة من الخيال والإبداع وتجدده بميزانية محدودة.

 في مقال اليوم سنقوم بعرض مجموعة من الأفكار والنصائح المبتكرة للقيام بتجديد ديكور المطبخ المنزلي بشكل جيد وغير مكلف!

يسعى الكثير من الأشخاص إلى إعادة تجديد تصميم ديكور المطبخ الخاص بهم، نظرا للتوجه الحالي والكبير في عالم تصميم الديكور الداخلي فإن الأنسب اتباع نظام ديكور حديث بميزاته الجديدة. المطبخ اليوم لم يعد مكانا للطهي وحسب بل تعدى ذلك ليصبح مكانا للجلوس وتجاذب أطراف الحديث بين أفراد  بل وربما للراحة والاسترخاء أيضا!.

إذا كان مطبخك قديماً نسبياً، فأنت بحاجة إلى إحداث تغيير كبير. يمكنك فعل ذلك بعدة طرق منها:

تجديد لون المطبخ

تعد هذه الخطوة من ضمن أكثر الخطوات التي تجدد ديكور المطبخ المنزلي. حيث يمكن اعتبار ذلك  بمثابة شراء مطبخ جديد. يمكنك بسهولة تغيير لون مطبخك، دون أن يكلفك الكثير. يمكنك طلاء مطبخك بنفسك، تحتاجين فقط إلى شراء الأدوات اللازمة لتغيير لون المطبخ، وستجدين الكثير من مقاطع الفيديو التي توضح الطريقة الصحيحة لطلاء المطبخ على الإنترنت.

تغيير أجهزة المطبخ

من المهم العمل على تجديد الأجهزة إلى إحداث تغيير كبير في شكل المطبخ باستثمار القليل من الوقت والمال فيمكنك مثلاً اختيار أجهزة الكروم المصقول ذات اللون الأسود الأنيق لتعطي مظهرا حديثا وفخما للمطبخ.

تجديد الأبواب والخزانات

من أهم خطوات تغيير شكل المطبخ القديم تجديد الأبواب والخزانات حيث يمكن الإعتماد على تغيير أبواب خزانات المطبخ، لكن يجب أن يتم ذلك بما يتناسب مع مطبخك وتصاميمه وألوانه.

إضافة لمسات زخرفية

يمكن القيام بهذه الخطوة استغلال الجدران أو بعض المساحات الفارغة في المطبخ فيمكن إضافة لمسات زخرفية أنيقة مثل قطعة فنية أو مصباح أو مرآة عتيقة أوتعليق الصواني الفضية والذهبية.

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لمقالاتنا، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. ولإكتشاف قائمة خاصة بأبرز معدات الديكور المنزلي ندعوكم لزيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا