تم إعادة إطلاق مشروع “الفصول المُتصلة دير إيديك” لنسخة جديدة تهدف إلى توفير التعليم الرقمي المُتاح لجميع تلاميذ المدارس الابتدائية القروية في المغرب.
تقود هذه المبادرة مؤسسة almada و inwi و managem و nareva وشركاؤهم، بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.
يهدف المشروع، على مدى ثلاث سنوات، إلى تجهيز وتنشيط غرف الوسائط المتعددة في أكثر من 100 مدرسة ابتدائية قروية عبر 12 جهة في المملكة.
يهدف المشروع إلى الوصول إلى أكثر من 30 ألف مستفيد بحلول عام 2026، وتمكين التلاميذ من تطوير مهارات جديدة باستخدام الأدوات الرقمية.
يُعدّ مشروع “الفصول المُتصلة دير إيديك” جزءًا من نهج مسؤولية اجتماعية مشتركة يهدف إلى توسيع نطاق الوصول إلى التعليم الرقمي وتحسين ظروف التعلم للتلاميذ.
وهي مبادرة ملموسة تُبرز الفوائد الملموسة لاعتماد الرقمنة في النظام التعليمي الوطني.