bien-immobilier-invendu-maroc-solutions

كيف يمكن لك التصرف إذا منزلك الذي عرضته للبيع منذ شهور لم يباع بعد ؟ أول شيء ستفكر حتماً فيه هو تنزيل السعر، لكن هذا القرار قد يمكن أن لا يكون الحل الوحيد. 

لا للقلق، فربما عليك فقط القيام ببعض التقنيات, مثل إجراء تحديثات بسيطة للمنزل قبل طرحه للبيع, أو تحسين طريقة تقديمه و أخد صور و فيديوهات. AVIO MAG يقترح عليكم بعض الحلول لتسريع عملية بيع عقاركم. 

نصيحة أولية : بعد تلقي المكالمات الهاتفية الأولى لزياراتك، لا تهمل مواعيدك!  كن متاحًا قدر الإمكان ورحب بالزوار كما ينبغي لأن قرار الشراء يتم في غضون ثوانٍ من الزيارة.

ما المميز في المنزل ؟ ما نقاط قوته ؟ 

أكيد لديك فكرة عن ما تحبه أكثر في منزلك ! منزل مشمس، مع إضاءة جيدة، شرفة كبيرة يمكن استغلالها طول السنة، بهو رائع، غرف واسعة … 

يجب عليك أن تعرف كيف تعطي قيمة لنقاط القوة لبيتك خلال الزيارات و في المنشورات. فهي عناصر تحفيزية مهمة خلال عملية البيع. 

يمكنك أيضًا سرد قصص مثل «أحب تناول الإفطار في هذا الشرفة في عطلات نهاية الأسبوع»، «هذه الصالة هي منطقة الراحة الخاصة بي»، «أصدقائي وعائلتي يحبون القدوم إلى منزلي، إنه مريح للغاية»، «سأفتقد الحي»…

هل بيتك مرتب جيداً ؟ 

قد تعجبك بعض التفاصيل لكن يمكن ألا يحبها المشترون، لذا حاول أن تحافظ على بيتك بألوان وطراز محايد حتى ينال إعجاب معظم الأذواق. الانطباع الأول لمنزلك هو من أهم الأشياء التي يجب عليك أخذها في الاعتبار. 

إن كان بيتك يحتاج لإعادة طلاء أو تجديد بسيط حتى يجذب انتباه المشترين, فقم بذلك و سوف تلاحظ الفرق,  و لا تترك أغراضك في كل مكان في البيت عند المعاينة، بل حافظ على تنظيمه ونظافته.

تخلص من الفوضى والأغراض الزائدة عن الحاجة حتى يظهر بيتك بشكل مريح,  واترك المشتري يتجول كما يشاء حتى يرى كل تفاصيله بوضوح : مشترو المنازل يحبون تخيل أنفسهم وهم يشغلون مساحة المنزل مع أثاثهم الخاص في الغرفة، لذا يُنصح بإزالة الصور العائلية والمقتنيات الشخصية والتذكارات الخاصة بالقاطنين الحاليين.

أين عرضت بيع منزلك ؟ 

في المغرب، حوالي 80% من محاولات البحث عن المنازل تتم عبر شبكة الإنترنت : قطاع العقارات بات معتمدا على الإعلان الإلكتروني بشكل أساسي, مما يعني أن الصور المعروضة للمنزل تعد أهم عامل لبيعه. 

قم بإختيار الوكيل الذى يستطيع عند دخول منزلك ان يخبرك بمميزاته وعيوبه ويقارنه بالمنازل الأخرى فى المنطقة، قم بإختيار الوكيل صاحب السمعة الحسنة. وقم بسؤال أصدقائك او معارفك او ابحث على الإنترنت عن وكيل جيد، هذه خطوة مهمة فقم بالإختيار الصحيح.

أستخدم مواقع الإنترنت التى تقدم خدمة شراء وبيع المنازل اونلاين، مثل www.Avito.ma 

هل السعر الذي تطلبه مناسب ؟ 

لتحديد السعر المناسب للمنزل، تحتاج إلى الجمع بين تقييم منزلك والتقييم الواقعي لظروف السوق : اطلب من وكيل العقارات تحليل حالي للسوق, قارن العرض المماثل على موقع Avito.ma. 

نصيحة : من الأفضل ترك مساحة صغيرة للتفاوض من خلال طلب أكثر قليلاً مما تعتقد أنك ستحصل عليه. 

يسر Avito مساعدة ملايين الأشخاص على بيع عقاراتهم.

موعدنا على www.avito.ma  وانشر إعلانك بسرعة!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ربما يعجبك أيضا

شراء عقار في المغرب في 2022 : 5 أشياء يجب معرفتها

عرف السوق العقاري المغربي تغيرات كثيرة في السنتين الأخيرتين مع مخلفات جائحة…