يعتقد الجميع أن حياة الأم العاملة والناشطة في المجتمع  سهلة للغاية… لكن الأمر ليس بتلك السهولة التي يعتقدها البعض فالأم العاملة يجب عليها أن تقوم بالتوفيق بين متطلبات العمل والزوج  والأطفال لكل واحد من هؤلاء متطلباته الخاصة، فالعمل يتطلب نوعا من التركيز مع الوعي بالمسؤولية ، والزوج له متطلباته أيضا إضافة إلى متطلبات الأطفال التي تستوجب التتبع والمرافقة في مختلف المراحل. الشيء الذي يجعل من الصعب أن تجد لحظة لنفسها . لكن ومع ذلك ، فإن قضاء بعض الوقت لنفسك أمر ضروري سيدتي، إذا كنت تريدين  أن تنجحي في الحفاظ على لياقتك البدنية ومعنوياتك الجيدة على الرغم من كون كل هذه المتطلبات تستوجب الوقت والجهد والطاقة.

Avito MAG  سيقوم في هذا المقال بعرض مجموعة من النصائح لجعل الحياة أسهل للأمهات والنساء الناشطات.

كأول خطوة التخطيط الجيد والمسبق 

عليك سيدتي أن تقومي بوضع تخطيط جيد ومنظم للنجاح في حياتك المهنية، وذلك من خلال إنشاء جدول خاص بالأعمال سواء على مذكرة ورقية أو على جهاز الحاسوب الخاص بك كما أن هاتفك الذكي يمكن أن يفي بالغرض على أكمل وجه. الهدف من هذه الخطوة هو تدوين كل المواعيد المهمة الشيء الذي سيوفر عليك جهد تحمل ذاكرتك للعديد من الأشياء.

و لتجنب الشعور بالإحباط إذا تمت إضافة شيء غير متوقع إلى جدولك اليومي ، تذكري أن تتركي لنفسك مساحة فارغة مدتها 30 دقيقة في اليوم. لتجنب الإزعاج عند الاضطرار إلى إضاعة الوقت في مهمة أو نشاط غير متوقع!

كما ينصح باستخدام مذكرة خاصة بالمواعيد المهنية وأخرى خاصة بالمواعيد الخاصة بك وبزوجك وطفلك .

الإستفادة من استراحة الغداء لتحصل على وقت لنفسك

من المهم سيدتي أن تقومي بتخصيص وقت لنفسك … في كل مرة تتاح لك إمكانية ذلك في استراحة الغذاء مثلا يمكنك جعل هذا الوقت خاص بالتنفس قليلاً والاعتناء بنفسك.

كما أن الحياة العملية تلعب دورا مهما في حياة كل إنسان، إذ أن لهذه الأخيرة دور فعال في تحسين نفسية الشخص ومزاجه الشيء الذي يؤثر بشكل مباشر على طبيعة الحياة بشكل عام . لذلك ينصح في وقت الإستراحة القيام ببعض الخطوات كـ:

القيام بنزهة قصيرة منفردة لتصفية ذهنك ،

الذهاب إلى قاعة الرياضة ،

الاتصال ببعض الأصدقاء

الغداء مع شخص ما

القيام بالتسوق لربح الوقت،

قراءة كتاب جيد.

وضع قائمة الأطباق الأسبوعية

لتتجنب سوء تنظيم تحضير الوجبات ننصحك سيدتي بوضع برنامج أسبوعي، وذلك عن طريق القيام  بتدوين البرنامج! مع أخذ تقويم شامل لتحضيرات الأسبوع  ووضعه على الثلاجة مع تدوين البرنامج اليومي وتحضير الوجبات الخاصة بالأطفال في عطلة نهاية الأسبوع ( الحلويات ؛ الكعك ؛ الكيك..) 

التسوق عبر الإنترنت 

الوقت عامل مهم لذلك يجب ربحه ! لتفادي الاختناقات المرورية التي تعمل على تقلب المزاج من الآن لا مزيد من الوقت لتقضيه في سيارتك للذهاب إلى السوبر ماركت والعودة، لذلك ينصح بشدة القيام بعمليات التسوق عبر الإنترنت ، يمكنك طلب كل ما أنتي بحاجة إليه  7 أيام في الأسبوع ، وعلى مدار 24 ساعة في اليوم.

الإعتماد على خاصيات تجهيز المطبخ ببعض المعدات العصرية لتوفير الجهد والوقت 

آلة غسل الأواني المنزلية

ننصحك باستخدام  غسالة الصحون المنزلية  حيث أنها تساعدك في التخلص من الأطباق المتسخة وتوفر الكثير من الوقت لتقضيه مع أطفالك وعائلتك . تتميز هذه الآلة  بأداء الثابت و المثالى سواء كانت الأطباق خفيفة أو شديدة الاتساخ ،غسالة الأطباق تستخدم كميات أقل من الصابون وهي قادرة على غسل الأطباق والزجاج على نحو أفضل إذ كنت  تبحثين عن غسالة أطباق ذات أداء قوي مع شكل جميل و مميزات عديدة ؟ يمكنك إكتشاف قائمة تضم أكثر من 500 منتج على موقع أفيتو!

فرن محمص ، ميكرويف ، مشواة كهربائية ….

أصبح من الضروري تجهيز المطبخ بأحدث المعدات العصرية و آلات إلكترونية و كهربائية متعددة  لتسهيل عملية  الطبخ ولتجنب استعمال الغاز و المحروقات بهدف ضمان الأمان لك  و لأطفالك وعائلتك. بفضل التكنولوجيا التي تعرفها الشركات المصنعة لآلات المطبخ الجديدة، إذ أصبحت تعرض أجهزة في قمة التطور، مشواة كهربائية ، أجهزة القلي ، آلات الطبخ ، فرارين تحميص و ميكرويف ، و حتى روبوتات متعددة المهام و الخدمات ، تختلف هذه الآلات على مستوى الماركات أو العلامات التجارية و كذا على مستوى ونوع  الخدمة وكذا على مستوى التصاميم التي تعبر على أشكال و أنماط متوافقة مع التكنولوجيات المعاصرة . أصبحت هذه الآلات ضرورية في داخل المطابخ العصرية إلى درجة أنه لن يمكن الاستغناء عنها لكونها سهلة الاستعمال و سريعة وتلقائية في تحضير المأكولات للحصول على وجبات شهية و سريعة بهدف توفير الوقت للأطفال والعائلة.

يمكنك إكتشاف قائمة تضم أكثر من 35000 منتج على موقع أفيتو!

وضع برنامج لأعمال النظافة المنزلية

تعتبر مهمة تنظيف المنزل وإعادة ترتيبه من بين المهام الروتينية التي تقوم بها السيدات مرة أو أكثر في الأسبوع، لكن المتعب في الأمر هو أن هذه الخطوة تتطلب الكثير من المجهود والوقت. ومع حلول فصل الصيف يستدعي الأمر فتح النوافذ لاستقبال الهواء المنعش والاستمتاع بالطقس، مما يؤدي لزيادة مهام التنظيف وإزالة الأتربة.

لذلك ننصحك سيدتي وكنصيحة أولى نقترح عليك الإستعانة ببعض المواقع المتخصصة في هذا المجال، كموقع Chronomenage الذي يمكنك من خلاله أن تقومي بحجز موعد مع متخصصة نظافة منزلية الشيء الذي سيمنح لك الوقت للقيام بأعمال منزلية أخرى.

النصيحة الثانية إذا كنت من أولئك الذين يفضلون القيام بأعمال النظافة المنزلية لوحدهم فهنا يمكن أن نقول أنه بإمكانك إدماج أفراد عائلتك في هذه العملية لقضاء وقت ممتع معا.

يمكنك الإستعانة ببعض التطبيقات المساعدة في هذا الجانب مثلا :

 تطبيق “OurHome

يمكنك هذا التطبيق المتوفر على متجر Android و IOS  من الإستفادة من ميزة رائعة وهي إضافة أفراد أسرتك، ووضع قوائم بالمهام المحددة ليساعدك أبنائك في ترتيب المنزل، مثلا يمكنك تخصيص قائمة لطفلك بتنظيم غرفته على أيام متتالية، هذه الطريقة مثالية للأطفال الذين لا يرتبطون بروتين معين فالتطبيق يساعدهم في الالتزام والتنظيم.

تطبيق “Closet Space

هذا التطبيق خاص بتنظيم خزانات الملابس باعتبار هذه الأخيرة تشكل مشكلا لدى كثير من الأسر، فكم من مرة أحضرتِ ملابس جديدة وأنتِ لست على علم  أنك تملكين مثلها؟ نفس الشيء على خزانة  طفلك المبعثر الذي لا تعلمين ما به من قطع. التطبيق لا يساعدك على تنظيم الملابس فقط، لكنه يوفر لكِ كثير من الأموال المستهلكة في محلات الملابس.

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم إكتشاف أول موقع خاص بالاعلانات المجانية في المغرب أفيتو.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ربما يعجبك أيضا

شراء عقار في المغرب في 2022 : 5 أشياء يجب معرفتها

عرف السوق العقاري المغربي تغيرات كثيرة في السنتين الأخيرتين مع مخلفات جائحة…