رغم مقاومة القطاع العقاري للرقمنة، انتشرت في السنوات القليلة الماضية صيحة جديدة.

ففي المغرب كان فما مضى إلزاميا على البائع والمشتري الالتقاء في الوكالة العقارية لإتمام عملية البيع أو الشراء.

 عكس اليوم وبفضل توجه الوكالات العقارية لعرض خدماتها إلكترونيا يمكن إتمام جميع الإجراءات على الانترنت.

بشكل عام يقوم مالك العقار بطرحه عبر حسابه على موقع الوكالة العقارية. الموقع الذي يتصفحه الراغبين في شراء عقارات. يقوم المشتري بمراسلة البائع معبرا عن رغبته في الشراء ويمكنهم بعد الاتفاق إتمام جميع المعاملات عبر الانترنت.

للوكالات العقارية عدة مزايا من بينها تبسيط عمليات البيع والشراء وضمان الراحة لجميع الأطراف. فمن جهة تمكن المالك من بيع عقاره وهو جالس فوق كرسيه ومن جهة أخرى تضمن للزبون اقتناء المنزل الذي يناسب متطلباته دون الحاجة للتنقل لعين المكان.

  • انا وكيل عقاري وأريد تقديم خدماتي عبر الأنترنت، كيف يمكنني فعل ذلك؟

تشتغل الوكالة العقارية الرقمية بشكل حصري عبر الأنترنت، بحيث لا يوجد لها مكاتب ووكلائها العقاريين يعملون عن بعد لبيع او شراء عقار. يقوم الزبون بالولوج للموقع الإلكتروني الخاص بالوكالة العقارية، ويقوم بتصفح الإعلانات مع إمكانية مراسلة الوكيل العقاري للإجابة عن أي تساؤل.

يفضل العديد من الزبائن الوكالات العقارية الإلكترونية لما تقدمه من اختصار للوقت بحيث لا تكون هناك حاجة للتنقل لمعاينة العقارات مع إمكانية الحصول على أفضل سعر بعد مقارنة الإعلانات الأخرى.

ويبقى هاجس مهنيي القطاع اليوم وهدفهم الأسمى هو تبسيط كل مراحل البيع والشراء لزبنائهم لكي يتمكنوا من التركيز على ما هو أهم : الحصول على منزل أحلامهم. وهذا أيضا ما يسعى له موقع أفيتو للعقارات.

  • الوكالات العقارية الإلكترونية ونظيراتها الكلاسيكية: ماهي مختلف الفروقات ؟

مبدئيا، تعمل الوكالات الكلاسيكية في بقعة جغرافية محدودة أما نظيرتها الإلكترونية فيمكن ولوجها من أي منطقة وتغطي مناطق أكبر.

عندما يتعامل الزبون مع وكالة عقارية إلكترونية فإن أول اتصال له يكون مع واجهة عرض افتراضية تمكنه من الاطلاع على جميع الإعلانات كما يمكنه إجراء زيارات افتراضية وذلك بدون الحاجة للتنقل لجميع المواقع المعروضة.

التواصل البشري في مجال العقارات أمر لا مناص منه لكن تبقى الوكالات العقارية الإلكترونية واجهة أولية مهمة في الاختيار قبل اجتماع الوكيل العقاري والزبون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…