كأس العالم 2022 تقترب! فرصة مثالية للتفكير في تلفزيون جديد ، خاصة وأن أسعار التلفزيون بدأت في الانخفاض مع وصول تقنية QD-OLED الجديدة.

دعونا نكون صادقين ، لا يوجد شيء أسوأ من مشاهدة مباراة كرة قدم عالية الجودة على شاشة منخفضة الجودة ، فهي لا تنصفها. عش اللحظة على أكمل وجه! 

أفضل 3 تلفزيونات لكأس العالم 2022 

  • Sony Bravia Master XR A95K
  • LG G2 OLED Series
  • Samsung Neo QLED QN90A
ما الذي يجب أن تبحث عنه عند شراء تلفزيون لمشاهدة الألعاب الرياضية؟
معدل التحديث

تشير معدلات التحديث إلى عدد المرات التي يقوم فيها التلفزيون بتحديث صورته في الثانية الواحدة. يتم قياس معدلات التحديث بالهرتز (Hz) ويكون لها تأثير مباشر على السلاسة الإجمالية للفيديو.

تعد معدلات التحديث مهمة بشكل خاص عند عرض الصور سريعة الحركة ، حيث تزداد فرص ظهور القطع الأثرية المرئية ، وهو ما يحدث غالبا عند مشاهدة الألعاب الرياضية. في النهاية ، كلما ارتفع معدل التحديث ، زادت سلاسة التجربة البصرية.

نصيحة Avito: توفر أفضل أجهزة تلفزيون الألعاب معدل تحديث 120 هرتز ، لذا تأكد من إعطاء الأولوية لهذه الميزة عند شراء تلفزيون لكأس العالم هذا العام.

زمن الاستجابة

يشير وقت الاستجابة إلى مدى سرعة تغير لون وحدات البكسل على الشاشة – عادة باستخدام انتقال GTG (الرمادي إلى الرمادي). تؤثر أوقات الاستجابة على جودة الصورة وإدراك عدم وضوح الأجسام المتحركة في الفيديو. إذا كان وقت استجابة التلفزيون الخاص بك أبطأ ، فغالبا ما تواجه تحف شاشة مزعجة مثل الظلال والبقع وعدم التشويش.

توفر أجهزة التلفزيون الحديثة مجموعة واسعة من أوقات الاستجابة ، لذلك يجدر مراقبة هذه المواصفات ، لأنها يمكن أن تؤثر بشكل كبير على تجربة المشاهدة الخاصة بك. 

نصيحة Avito: في المتوسط ، يجب أن تبحث عن وقت استجابة يبلغ 5 مللي ثانية أو أقل.

الدقة وكثافة البكسل

تشير الدقة إلى العدد الفعلي لوحدات البكسل التي يعرضها التلفزيون. كثافة البكسل ، من ناحية أخرى ، هي عدد وحدات البكسل المعروضة لكل بوصة ، أو PPI باختصار. في حين أن جميع أجهزة التلفزيون ذات الشاشات الكبيرة تقريبا تقدم الآن دقة 4K ، إلا أنه ليس لدى جميعها نفس PPI (بكسل لكل بوصة).

نصيحة Avito: للحصول على أفضل مستويات الحدة من التلفزيون ، تذكر أن مؤشر أسعار المنتجين الأعلى أفضل بكثير ، حيث يعرض التلفزيون فعليا المزيد من البيانات على مساحة أصغر.

هذه أهم نصائحنا لشراء تلفزيون جديد لكأس العالم 2022. 

اعثر على أفضل أجهزة التلفزيون على www.avito.ma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…