أثر استخدام الهواتف الذكية وأجهزة اللوحات الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر على نسب استخدام أجهزة التلفزيون. لكن مع انتشار أجهزة التلفزيون الذكية مؤخرًا، تغير هذا الاتجاه مرة أخرى. حيث تمكنت أجهزة التلفزيون الذكية من إقناع مستعمليها بالمميزات العديدة والمتعددة التي تقدمها. 

في مقال اليوم Avito Mag ستجيب عن الأسئلة التالية : ما هو التلفزيون الذكي؟ ما هي خصائص ومميزات التلفزيون الذكي الجيد؟ كيف يمكن اختيار التلفزيون الذكي المناسب؟

لنكتشف الإجابات :

التلفاز الذكي أو مايعرف بـ Smart TV كما أنه عبارة عن تقنية جديدة تسمح لمستعمليها  بمشاهدة التلفاز مع إمكانية الولوج  للإنترنت في وقت واحد. هذا النوع من شاشات تلفاز يعتبر حديث الظهور في القرن 21 كما أنه يعمل بأنظمة تشغيل عصرية تشبه أنظمة الهواتف المحمولة و تحتوي على كثير من المميزات المشتركة. بحيث يمكن ربطه بالانترنت، ويمكنك من استخدام معظم وسائل و مميزات الإنترنت عن طريق تطبيقات مصممة لشاشات Smart TV.

ما هي خصائص ومميزات التلفزيون الذكي الجيد؟

تتميز أجهزة التلفزيون الذكية بالعديد من المميزات. وذلك من خلال إتاحة هذا النوع من التلفاز إمكانية الإستفادة من العديد من المميزات . لنتعرف على  الأشياء التي يمكنك القيام بها من خلال جهاز التلفزيون الذكي:

  • مشاهدة الأفلام و مقاطع الفيديو: تتميز أجهزة التلفزيون الذكي من خلال احتوائها على تطبيقات فعالة وغنية وكذا منصات فيديو شهيرة مثل يوتيوب و الفايسبوك والنتفليكس والتيكتوك. فبفضل هذه التطبيقات، يمكنك مشاهدة مختلف الأفلام والعديد من مقاطع الفيديو كل هذه الأشياء على التلفزيون الذكي الخاص بك.
  • إمكانية  الاستماع إلى الموسيقى: بفضل التلفاز الذكي يمكن الاستماع والاستمتاع بأفضل أنواع الموسيقى من خلال تحميل  تطبيقات الموسيقى الرائدة مثل Spotify . كما يمكن أيضا و بسهولة تامة تنزيل أي منصة موسيقية تريدها من خلال ولوج المتجر الخاص على التلفزيون الذكي.
  • ممارسة بعض الألعاب الإلكترونية : تعد ممارسة الألعاب  الإلكترونية من أكثر الأنشطة استخداما على أجهزة التلفزيون الذكي . وذلك من خلال دمج مجموعة من الألعاب المطورة خصيصًا لهذا النوع من الأجهزة.
  • مشاهدة المباريات الكبرى وتسجيل البث: من خلال توفرك على تلفزيون ذكي يمكنك مشاهدة أكبر المباريات على لمباشر وبدقة عالية الجودة، ومن اكتر مميزات هذه الأجهزة أنه إذا فاتتك برامجك التلفزيونية المفضلة، مع التلفزيون الذكي لا داعي للقلق! لأنه باستخدام تلفزيونك الذكي، يمكنك تسجيل البث دون الحاجة إلى جهاز آخر.

كيف يمكن اختيار التلفزيون الذكي المناسب؟

نتيجة ارتفاع عدد الشركات والعلامات التجارية التي تنتج التلفزيونات الذكية. هذا الوضع يصنع بعض  التردد عند القدوم على شراء أجهزة التلفاز. لذلك إذا كنت تفكر في شراء تلفزيون ذكي، فعليك الانتباه إلى بعض النقاط التالية.

  • حجم الشاشة: يعتبر حجم الشاشة من أهم الأشياء التي يقف عنها المشترين عند اختيار جهاز تلفزيون. يفضل الكثير من الناس مشاهدة المحتوى الذي يريدون مشاهدته على الشاشات الكبيرة. لكن لا يمكن استخدام الشاشات الكبرى دائما لأن هناك عدة عوامل تتدخل في هذه العملية من أبرزها : الميزانية المخصصة لاقتناء التلفاز وهناك المساحة أو الفضاء الذي تم تخصيصه للتلفاز، حيث لا يمكن وضع تلفاز 65 بوصة وسط غرفة صغيرة أو متوسطة.

  • تقنية العرض: تعد تقنية العرض مهمة للغاية . لأن تقنية العرض لها تأثير مباشر على جودة صورة . هناك أجهزة تلفزيون مزودة بالعديد من تقنيات العرض المختلفة في السوق. ومع ذلك، فإن شاشات LED و OLED و QLED هي أكثر تقنيات العرض المفضلة.

 

لاختيار أفضل الأجهزة التلفزيونية الذكية ندعوكم لزيارة قائمة تضم أكثر من 1300 تلفاز ذكي عبر موقع أفيتو للإستفادة إضغط هنا !

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال؛ لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا