Pink notes. Flat lay, mock-up. Feminine home office workspace, copyspace. Inspiring workplace for productivity. Concept of business, fashion, freelance, finance, artwork. Trendy pastel colors.

الحاسوب المحمول هو جهاز حاسوب شخصي يتميز بالمرونة وسهولة النقل، حيث يمكن استخدامه في مسائل عدة، من خاصية هذا النوع من الحواسب أنه يحتوي على كافة وظائف جهاز الحاسوب المكتبي، الشيء الذي يتيح إمكانية استخدامه في تشغيل كافة البرامج ومعالجته لجميع أنواع الملفات، كما يُعرف بأنّه جهاز رقميّ يحتوي على نظام محوسب، ويتكوّن من وحدة المعالجة المركزيّة، ووحدة المنطق، ودائرة التحكم الخاصة بالدوائر المتكاملة. 

كما أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة او أعلى سعرا من أجهزة الكمبيوتر المكتبية القابلة للمقارنة بها.

في مقال اليوم Avito Mag ستكشف عن أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة و المتطورة من الجيل الجديد!

  • حاسوب Apple Macbook Pro 16

هذا الحاسوب تم الإعلان عنه في متم شهر أكتوبر 2021 ليتم تسويقه في سنة 2022  يحتوي على شريحة تتوفر على معالج رسمي GPU يحتوي على 32 نوات مدعوم برامات (ذاكرة الوصول العشوائي) سعتها تتراوح بين 32 و 64 جيجابايت، يحتوي على 3 نوافد USB وقارئ بطاقة SD ومنفذ HDMI، ومنفذ جاك كما أنه مزود بشاشة Retina XDR مقاس 16.2 بوصة، ويقدم موصل جديد للشحن Magsafe

  • حاسوب Dell XPS 15  9500

هو حاسوب جيد متعدد الاستخدامات مزود بشاشة لمس دقيقة بدقة 4K  من الجيل 11  intel core I9 إصدار Dell XPS 15  9500 وحدة معالج الرسومات  Nvidia Geforce RTX يحتوي الحاسوب على ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 64 جيجابايت ويحتوي على قرص صلب بسعة 2 تيرابايت نوع SSD.

من مميزات الحاسوب نظام تشغيل Windows 10 ؛ الشاشة OLD  ؛ المعالج I9 8 cores 4.9GHZ ؛ كاميرا 1080P HD ؛ البطارية Wh-86. 

  • حاسوب ASUS Zenbook Pro Duo  UX581

يعتبر  حاسوب ASUS Zenbook Pro Duo  UX 581  من بين أفضل الحواسيب إذ يتوفر على معالج Intel Core I9 ثماني النوى من الجيل العاشر، كما يضم احدث بطاقات رسومات  المتميزة Nvidia Geforce RTX 2060  المتميزة بمستواها الإحترافي وتخزين سريع، يضمن هذا المزيج قوة خارقة للحاسوب تجعله مميزا بالجودة والإحترافية وخصوصا في الأعمال المتعلقة بالمجال السمعي والبصري.

من مميزات الحاسوب نظام تشغيل Windows 10 ؛ الشاشة OLD 4K ؛ المعالج Intel core I9-9980 HK ؛ كاميرا Windows hello IR؛ البطارية Wh-62-71. 

  • حاسوب Lenovo Legion 

 تكشف شركة Lenovo عن  مشروعها الجديد، وتستهل افتتاحيتها في مجال الألعاب مع  حاسوب Lenovo Legion بتصميمه الجديد والرائع، حيث حرصت الشركة في هذا المشروع على  الزيادة من كفاءة معدات حواسبها في الأداء فأثارت بذلك ضجة كبيرة في السوق. جهاز صلب وأنيق الشكل, يقوم بتطبيقات تصل لمستويات عالية. مبنى لوحة المفاتيح مريح, مع سهولة التنقل به.

من إيجابيات هذا الحاسوب أنه جذّاب بتصميمه السلس. يحتوي على معالج إنتل قوي i7 CPU. حاسوب رائع لمن يبحث عن متعة الألعاب الإلكترونية الحقيقية و بسعر مناسب.

  • حاسوب Hp Envy 15 i7

حاسوب أنيق نموذج 2 في 1. قابل للتحويل  مدعوم بتقنية أقصى جودة من الرسومات, Radeon RX Vega, الأكثر نجاحا في أدائه. مدعوم بِــ AMD المتقدم ومعالج- Ryzen 5 2500U انه حاسوب جيد جدا مصقول ولوحة المفاتيح فيه رائعة .

من مميزاته أنه يوفر مدة شحن بطارية كافية بامتياز. جودة في التصنيع, صورة واضحة وقدرة كبيرة وعالية على التخزين. راحة في الاستعمال ويمكنك التحويل من وضعية إلى أخرى أي أنّه من نموذج 2 في 1 والشاشة روعة في جمال الصورة.

 

نشكركم على حسن متابعتكم ؛ و لإكتشاف قائمة تضم أفضل الخيارات الخاصة بالحواسب النقالة   ندعوكم لزيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا