عادة مايحتار العديد من الأشخاص عند الرغبة في شراء أنواع وموديلات اثاث صالونات البيوت او المنازل مثل غرف جلوس أو الصالون للمنزل، ويكون سبب هذه الحيرة راجع لاختيار الشكل والتصميم المناسب للدیكور المنزلي، فلكل تصميم مميزات وعيوب تختلف باختلاف مساحة المنزل وشكله، و للتسهيل عليكم Avito Mag ستستعرض في هذا المقال مختلف أنواع الأثاث والديكور الخاص بالمنازل .

يعمل مهندسو الديكور والتصميم الخاص بالأثاث والدهانات حاليا بالكشف عن مجموعة من الاتجاهات  الجديدة الخاصة بالديكور المنزلي الملائم للفصل المتبقية من عام 2022، ومن الواضح هذه السنة أن هناك بعض التغييرات على الاتجاهات السائدة والتي يمكن اعتبارها على أنها تحديثات طفيفة يمكن للمهتمين مواكبتها بيسر وبساطة.

ويمكن لأي شخص يرغب في تغيير إطلالة منزله أن يتبع بعض الخطوات البسيطة تبعا للميزانية والذوق الشخصي، وحجم التغيير المرغوب.

اتجاهات الديكور الداخلي لهذا العام 2022:

  • تميز أثات اللون البني:

شكل اللون البني محور اهتمام للعديد من المهتمين  بالديكورات المنزلية لهذا العام 2022، حيث أصبح لهذا اللون دور فعال في عكس رمزية الفخامة والأناقة على المساحة.

  • ديكورات بلمسات الطبيعة:

نظرا للعديد من التغييرات التي عرفها العالم، أصبح الميول أكثر للأشياء المستوحاة من الطبيعة من خلال الاعتماد على استخدام المواد الخام والعضوية أو اعتماد نوافذ كبيرة توفر مناظر خلابة وتضيف عمقًا وأجواءً مهدئة ومنعشة.

  • ديكورات المعدنية لمسة من الفخامة:

من أبرز الخطوات البارزة في فن الديكور الخاص بسنة 2022 حضور اللمسات المعدنية والتي  تتمثل في عناصر من البرونز المصقول أو الذهبي البراق والنحاسي أو الفضي اللامع. ومن المميز أيضا لهذا النوع من الديكور ملائمته مع جميع أشكال المنازل ليكون رمزا لإعطاء لمسة من الفخامة الحقيقية.

  •  التصميمات الرخامية:

حضرت التصميمات الرخامية بقوة في اتجاهات الديكور الداخلي لهذا العام 2022. عندما يتعلق الأمر بديكور المنزل، يمكن أن يكون للرخام تأثير كبير بعكس الفخامة والترف على المساحة.

  • الألوان المحايدة والدافئة:

خلال هذه السنة اعتبر كل من اللون الأبيض الناصع و الرمادي الفولاذي، وغير ذلك من الألوان المحايدة، من الألوان المفضلة على مدى فترة طويلة من الزمن، لما توفره من مظهر نظيف وواضح ومعاص، لكن التفضيلات بدأت في التحول باتجاه الألوان الأكثر دفئاً، إذ يتوقع المتخصصون أن نشهد عودة لوحات الألوان الدافئة والتوجه إلى ألوان الكريمات والبيج والنيود “nudes”، بالإضافة إلى الظلال الترابية الغنية لونياً، بما في ذلك الرمادي الداكن والـ”camel” (الجمل).

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأبرز معدات الأثاث والديكور من خلال زيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…