تُعد الحديقة المنزلية من بين أكثر الأماكن التي يشعر بداخلها الإنسان بالراحة ، كما أن هناك توجه كبير للعديد من أصحاب المنازل حول فكرة إدماج حدائق صغيرة وسط منازلهم، لذلك نجد على أن هذا التوجه يحتاج إلى تصميم بعض قطع الديكورات البسيطة والمميزة والغير مكلفة لإبراز مظهر جمال المنزل وأناقته.

 Avito Mag ستقوم في هذا المقال بعرض مجموعة من الأفكار البسيطة الخاصة بديكورات الحدائق المنزلية الصغيرة والبسيطة.

إليكم بعض الأفكار الرائعة حول مختلف تصاميم الحدائق المنزلية الداخلية:

هناك تصاميم عدة لحدائق منزلية داخلية صغيرة بأشكال متنوعة يمكن العمل على أحدها بناء على المساحة المتوفرة والمكان الذي سيتم إنشاء الحديقة فيه.

يمكن تبني العديد من الأفكار الخاصة بالحدائق المنزلية الصغيرة حسب الذوق والمساحة.لكن ينصح دائما بانتقاء أنواع النباتات بعناية تامة بناء على عوامل عدة أبرزها  الاضاءة والتهوية ومكان الزراعة كما يكون طلب استشارة اخصائي الزراعة. 

بالاضافة إلى ذلك يمكن استخدام بعض الاكسسوارات الخشبية أو المعدنية أو الحجرية بمناظرها الزخرفية المختلفة والخاصة بتصميم الحديقة و الأعشاب الصناعية  و الاحجار الملساء الخاصة بتزيين الحدائق وزراعتها.

وفيما يخص أنواع بعض الحدائق المنزلية الداخلية الصغيرة نجد :

– حدائق شرفات : في هذا النوع يتم وضع عدة قطع خاصة بالزراعة ليتم وضع النباتات بها، ومن أبرز مميزات هذا النوع أنها لا تحتاج الى امتداد لجذورها كثيرا على غرار النباتات الزهرية الصغيرة أو النباتات المتسلقة الخضراء. كما تختلف الاكسسوارات التي يمكن وضعها لتحويل الشرفة إلى مكان مميز للاسترخاء واحتساء الشاي أو القهوة.

– حدائق صغيرة عند المدخل الخاص بالمنزل :  يمكن استغلال مدخل المنزل من خلال وضع حوض للزراعة وفق ارتفاع يناسب جذور النباتات الذي نريد  زراعتها ، يمكن أن تكون عبارة عن حوض   كبير أو متوسط توضع به عدة أنواع من النباتات متفاوتة الطول.

– حدائق تحت الدرج : في العادة يكون هذا الفضاء غير  مستهلك، ويسعى العديد للاستفادة منه بطرق مختلفة، ومن بين الأفكار المقترحة تحويل هذا الفضاء لحديقة صغيرة يمكن تثبيتها على الجدار تحت الدرج وفرش الأرض بعشب صناعي لتفادي مشكلة الري ووضع أحواض صغيرة بشكل مخفي لتظهر كنباتات تخرج من داخل الاعشاب المفروشة .

حدائق على النوافذ: تتيح هذه الفكرة إمكانية وضع أحواض زراعية على الفضاء الخارجي للنافذة و زراعة نباتات مختلفة بها كما ينصح بأن يكون هذا النوع من النباتات زهرية يحتاج لأشعة الشمس.

وكنصيحة أخيرة !

ينصح بعض الخبراء المختصين باختيار بعض الصور الجاهزة لتصميم حدائق مميزة، مع عدم إغفال  تناسق تصميم الحديقة مع تصميم المنزل أو الفيلا الخارجي.  مع مراعاة ألوان الطلاء و أنوع تصميمات الإنارة الخارجية المستخدمة أو حتى نمط التصميم إن كان عصرياً أو تقليدياً. مع تحديد الهدف المباشر من وراء إنشاء هذه الحديقة مثلا : إن كان سيتم تخصيصها للأطفال فهنا ستحتاج لمساحات فارغة  لخلق فضاء خاص بالنشاطات الحركية، وفي حالة ما إذا كان الهدف هو خلق فضاء للراحة والإسترخاء فهنا ستحتاج إلى عدد مختلف من الأزهار الملونة مع بعض الكراسي الخشبية المريحة.

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأبرز معدات الحدائق المنزلية من خلال زيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…