يشكل الإستثمار في المجال العقاري محطة جذب واستقطاب مهمة للمستثمرين العقاريين، وذلك راجع بالأساس إلى كون الإستثمار العقاري شبيه إلى حد ما بالاستثمار في سوق التداولات والأسهم، لكن  عملية تحقيق أرباح حقيقية من المجال العقاري مبنية بالأساس على تحديد قيمة العقارات المرغوب بشرائها، وبعد ذلك يجب معرفة حجم الربح  من هذه الاستثمارات، مع تحديد ما إذا كان هذا العقار سيخصص  للبيع أو الإيجار. لكن الاستثمار في العقارات يتطلب مدة زمنية طويلة نسبياً مع  توفير رأس مال كبير. لذلك من الضروري أن يكون يتم تتناسب الأرباح المتوقعة مع المبلغ المستثمر والفترة الزمنية المطلوبة.

نظرا لأهمية الموضوع سنقوم في هذا المقال بتحديد بعض الخطوات الناجحة وكذا بعض المراحل الخاصة بالاستثمار العقاري الناجح!

 لضمان استثمار عقاري ناجح يجب العمل على :

تقييم الاستثمار

تنبني هذه الخطوة بالأساس على تحديد معدلات ونسب الربح المتوقع من أي استثمار عقاري، وحس آراء العديد من الخبراء فإن هذه الخطوة مهمة جدا لإبراز حجم الفوائد التي سوف تعود عليك من خلال هذا الاستثمار بناء على معلومات حقيقية أساسها دراسة السوق الحالي مع الإعتماد على الإمكانات المستقبلية .

دراسة السوق

من المعروف أن السوق العقاري يخضع باستمرار لمجموعة من التحولات التي ترخي بظلالها على  تقلب مستوى الأسعار. لذلك تعتبر دراسة السوق والظروف المحيطة به من العوامل الأساسية التي تؤثر على قرارات الاستثمار من حيث زيادة أو خفض أسعار العقارات. لذلك ينصح بشراء العقارات في أوقات الأزمات للإستفادة من سعرها بعض الإنتعاش من خلال زيادة الطلب عليها.

دراسة الحي أو المنطقة السكنية

لتحقيق استثمار عقاري ناجح يجب العمل على جمع و معرفة كل التفاصيل الخاصة بالمنطقة السكنية التي تنوي الاستثمار فيها من حيث المرافق والثمن و النسب السكنية.

اختيار العقار المناسب

اختيار العقار المناسب يساهم في أرباح خيالية في المدة الزمنية المتوقعة وهذا العامل أساسي لنجاح التجربة الاستثمارية في هذا المجال ، ففي بعض الأحيان شراء عقار معين قد لا يكون مناسب للتأجير أو التمليك خلال مدة زمنية معينة مما يؤدي إلى جعل فترة عدم الاستفادة من العقار طويلة وبالتالي لا يحقق أرباح. لذلك يجب التأكد من ما إذا كان العقار قابل للاستفادة منه بالتأجير أو التمليك خلال فترة قصيرة.

طلب الاستشارة من ذوي الإختصاص

من المهم طلب الاستشارة من ذوي الإختصاص وأصحاب الخبرة في المجال، لذلك لا يمكن الإستغناء عن خدمات ونصائح خبراء المجال، طالما تضمن دقة المعلومات وجودة الخدمة لتحقيق أفضل نتائج إستثمارية وبتكلفة أقل.

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأبرز العروض العقارية الممتازة من خلال زيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا