بعد انتهاء فصل الصيف ودخول فصل الشتاء المعروف ببرودة طقسه وجوه القارص، يكثر استعمال وسائل التدفئة في محاولة البحث عن الدفء في منازلنا، حيث نجد أن هنالك عدة أنواع من الوسائل والأنظمة المستخدمة لتوفير التدفئة في المنزلية عن طريق الاستعانة ببعض التفاصيل البسيطة التي تقوم ببث الدفئ  من خلال استخدام الأخشاب في المواقد التقليدية أو عن الطريق الدفايات الحديثة وغيرها من الطرق الأخرى.

 لذلك نحن اليوم في Avito Mag سنحاول أن نقوم في هذا المقال بعرض أفضل الطرق الخاصة بالتدفئة المنزلية في فصل الشتاء!

من بين الطرق المعتمدة في التدفئة المنزلية نجد :

– المواقد الخشبية:

تُعد المواقد التي تعتمد في استخدامها على الأخشاب اليابسة لحرقها من الطرق التقليدية المستخدمة في التدفئة ، فقد اعتمد الإنسان منذ الأزل على حرق الأخشاب للحصول على الدفئ في المنزل، ربما تتساءل عن السبب وراء استمرار استخدام هذ الطريقة لحد الساعة، على الرغم من تطور مختلف أساليب التدفئة في الآونة الأخيرة، ولكن يعود السبب وراء ذلك من خلال اللمسة الجمالية التي تضيفها هذه النوعية من المواقد عند استخدامها كعنصر لتدفئة المنازل، كما أن هذة النوعية من المواقد منتشرة وبقوة في العديد من مدن القارة الأوروبية حيث تعتبر هذه الخاصية بمثابة أسلوب مميز للتدفئة.

– الكانون النحاسي: 

يتم صنع الكانون من معدن خاص سواء الحديد أو النحاس، حيث يأخذ الصانع لهذه الأنواع أشكالاً وتصاميم مختلفة، فيتم الاعتناء بها جيداً، ليقوم الحرفي بحفر جوانبها ونزينها ببعض النقوش الجميلة والزخارف التراثيه، ليتم إشعال النار في الشعالة المخصّصة لذلك إلى أن يصبح الحطب أو الفحم جمراً بعد تعريضه للهواء، ومن ثم ينقل إلى الكانون المخصص الذي يوضع في غرفة أو وسط المنزل، كما ينصح بعدم وضع الفحم أو الحطب مشتعلا كي لا يتعرض مستخدمه إلى ضيق في التنفس أو الاختناق.

– التدفئة المركزية:

تعتبر التدفئة المركزية من أبرز الطرق والأكثرها انتشارا في أنظمة التدفئة العصرية، وهذا بسبب عدة أسباب أهمها تكلفتها الاقتصادية المناسبة، بالإضافة إلى كونها تخلق مناخاً حيوياً ومنعشاً في المنزل، وتستطيع أن تعيش لمدة أطول وبذلك يمكن استخدامها لفترات أطول في منزلك، يعتمد نظام التدفئة المركزية على نقل الحرارة من أماكن التسخين المسؤولة عن الحرار ة إلى داخل المنزل، وذلك باستخدام تقنية نقل البخار أو الهواء الساخن إلى المنزل عن طريق المرور في شبكة من الأنابيب.

– مواقد الغاز:

مما لايخفى على الجميع أن المواقد التقليدية التي تعتمد في استخدامها على حرق الأخشاب بمظهرها الكلاسيكي، لا يزال الكثير من الناس – وفي جميع أنحاء العالم – يعتمدون على المواقد التي تعمل بالغاز، حيث يمتاز هذا النوع من المواقد بعدم الحاجة إلى تأسيس فضاء خاص، إذ يمكن تركيب موقد غاز جديد وسط أي مكان داخل البيت. 

– المضخات الحرارية الهوائية:

تعتبر المضخات الحرارية الهوائية بمثابة مكيفات هوائية متعددة الاستخدامات، في فصل الصيف تعمل مكيفات الهواء عن طريق نقل الحرارة من الداخل البارد نسبيًا إلى الخارج الدافئ نسبيًا، والعكس صحيح في فصل الشتاء، حيث تتم عملية التدفئة بمساعدة نظام كهربائي لنقل حرارة الهواء الدافئ إلى المساحة المطلوبة، ويذكر أن جميع مضخات الحرارة الهوائية تقريبًا، تستخدم أنظمة توصيل الهواء الدافئ القسري لنقل الهواء الساخن في جميع أنحاء المنزل.

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لمقالاتنا، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. ولإكتشاف قائمة خاصة بأبرز معدات التدفئة ندعوكم لزيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تراجع مبيعات السيارات في المغرب خلال شهر مارس

بعد بداية قوية لعام 2024، حيث ارتفعت مبيعات السيارات بنسبة 6.63٪، واجه…