تعد النباتات المنزلية الداخلية بمثابة عنصر أساسي في عملية التصميم الداخلي نظرا لما تضفيه من لون وجمال وروح وسط الفضاء، ويرجع السبب وراء ذلك إلى جمال ألوانها وأشكالها المختلفة و المتناغمة مع الديكور المنزلي الذي تعتبر جزءًا منه، كما أن فائدة النباتات الداخلية لا تقتصر فقط على الزينة الداخلية، بل  تساعد على الاسترخاء و تهدئة الأعصاب، والعديد من هذه النباتات تعمل على تنقية الهواء وامتصاص الغازات السامة، مما يؤدي الى التنعم ببيئة منزلية نقية وصحية في ذات الوقت، وللحصول على أفضل نتيجة، يجب اختيار نوع نباتات داخلية للزينة يتناسب مع المكان المراد وضعه فيه من حيث الحرارة والرطوبة والاضاءة، لتتمكن من النمو بشكل جيد في هذه الظروف. 

في هذا المقال Avito Mag ستقوم بالتفصيل حول دور النباتات الداخلية في تحسين الأجواء المنزلية!

لنكتشف مختلف أنواع النباتات الداخلية:

– النباتات الورقية: 

تعتبر النباتات الورقية من بين  أكثر النباتات ملائمة للمنزل، نظرا لطول عمرها الإفتراضي الذي يمتد في المتوسط إلى سنة، مع إمكانية بقائها مفعمة بالحياة، إلا أن هذه النباتات مهما امتدت مدة بقائها حية فلها متوسط عمر كما سلف الذكر، ويعود ذلك إلى نموها في بيئة مختلفة تماما على البيئة الطبيعية الخاصة بها. ويضم هذا النوع من النباتات المختلفة، وكذا شجيرات الزينة مثل الفيكس، والسرخسيات، ونخيل الزينة مثل الصيص.

– النباتات الهوائية:

هذا النوع من النباتات يرتكز بشكل كبير على رطوبة الهواء الذي تمتصه بالاعتماد على أوراقها، أو مخلفات النباتات الأخرى التي تتراكم حول جذورها. ما يميز هذه النباتات عن غيرها هو أنها لا تحتاج الى تربة للبقاء على قيد الحياة، لذلك يمكن وضعها في أي مكان، مثل ألواح الخشب أو الجدران أو في زجاج شفاف مع حصى ليزيد من جمال مظهرها، ومن أبرز أنواع هذه النباتات الأكميا والنور جيليا الجوزمانيا.

– زنبق السلام

زنبق السلام هو واحد من ضمن أفضل النباتات حيث يساهم بشكل كبير في تصفية الهواء، ويقضي على الغازات السامة من الهواء مثل أول أكسيد الكربون. علاوة على ذلك، فهو نبات جميل المظهر أيضا، ويحمل أوراقا خضراء داكنة لامعة وأزهار بيضاء جميلة.

من فوائد النباتات المنزلية:

  • إضافة بعض الجمال  إلى المساحات الداخلية للمنازل، و بإمعان النظر ستكتشف أن فوائد التصميم الداخلي باِستخدام النباتات، هي أكثر بكثير من مجرد إنشاء ترتيب جمالي مبهج.
  • تعمل النباتات المنزلية على تقليل حجم التأثر مما يعزز الشعور بالراحة ويقلل الضغط، عندما تكون هناك  فحسب بعض الإحصاءات تبت  المناظر الطبيعية الداخلية ترفع حجم الإنتاج وتقلل التوتر لذلك نجدها حاضرة بقوة في المستشفيات لتقليل حجم الضغط والتوتر.
  • تعرف النباتات على تحسين جودة الهواء لقدرتها على اإمتصاص ثاني أكسيد الكربون، وإعادته إلى البيئة كأوكسجين وهذا أمر في غاية الأهمية.

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لمقالاتنا، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. ولإكتشاف قائمة خاصة بأبرز العروض العقارية ندعوكم لزيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا