A beautiful shot of a modern house kitchen

يُعتبر المطبخ ركنا من الأركان الأساسية وسط كل منزل وذلك يعود بالأساس لكون معظم الأشخاص أصبحوا يقضون أوقات طويلة في المطبخ سواء لإعداد الوجبات اليومية ومشاركتها مع بعضهم البعض  و تبادل أطراف الحديث.  لأن أهم شيء في المنزل هو تذوق طعم الإحساس بالراحة  بداخله و تحديدا في المطبخ لوجود العديد من الأدوات و الخزائن و الأدوات الكهربائية التي تحتاج لبعض التنظيمات حتى توفر هذه الأحاسيس لأصحاب المنازل، ومن المعروف أيضا أن الجميع يفكر في وضع تصميم لهذا الفضاء. 

لذلك Avito mag ستقوم في هذا المقال بعرض بعض النصائح الخاصة بعملية تجديد المطبخ وجعله عصري وأنيق!

يعتمد تصميم المطبخ بنظام عصري على المساحة، لأن  تصاميم المطابخ الصغيرة ليس كالمطابخ الكبيرة التي تعتمد على شكل من الأشكال الحرفية U أو L، والهدف الرئيسي من تحديد الشكل لكل مساحة هو تجنب اختناق الفضاء مع إعطاء المساحة الكافية لكل زاوية.

لذلك يجب العمل على :

1- حسن استغلال المساحة

يجب تصميم المطبخ وفق طريقة عملية تضمن أكبر قدر من الاستفادة من المساحات الفارغة، من الضروري توزيع الأقسام أي تحديد وظيفة كل خزانة أو درج. كذلك مراعاة اختيار أماكن الأشياء اعتماداً على سهولة أخذها وإرجاعها، على سبيل المثال استخدام الأدراج لتخزين الأشياء الصغيرة مثل أدوات المطبخ. 

2- تجديد الديكور

لخلق الراحة و الإحساس بفارق التجديد الذي يولد النشاط و الحماس لقضاء وقت أكثر في مكان متجدد. يمكن تجديد مطبخ وفق نمط بسيط و غير مكلف و ذلك عبر تغيير ألوان الخزائن أو ألوان الجدران في المطبخ بالاضافة الى الأرضية الخاصة به، فانطلاقا من  هذه التغييرات البسيطة قد تضيف الكثير من الجمال للمطبخ دون أي  مصاريف زائدة . حيث يجب الأخذ بعين الاعتبار أهمية الجودة في الأرضيات و الجدران.

3-التركيز على إضاءة المطبخ

من المعروف أننا لا نولي اهتمامًا في كثير من الأحيان إلى الإضاءة، في حين أن الإضاءة تعتبر عنصرا مهما جدًا في تغيير زخرفة المطبخ وأي غرفة بشكل عام. فالمطبخ المضاء جيدًا، يسهل راحة كل من فيه كما يكن وضع مصابيح معلقة يشمل حلقات أو كريات زجاجية.

4- تصميم الممرات 

عند التخطيط في ابتكار تصاميم المطبخ لابد من الإهتمام بالممرات الموجودة والمتوفرة فهي من أهم النقاط الرئيسية عند وضع تصميم المطبخ حيث أن سهولة التنقل داخل المطبخ من أهم الأجزاء التي يبحث عنها الجميع حيث أن  الممرات الواسعة توفر أريحية كبيرة عند استخدام أجزاء المطبخ المختلفة.

ولاتنسى !

بحرصك على كل هذه النصائح  فإنك تعمل على التقليل من الوقت الذي ي ستقوم فيه بتنظيف المطبخ وباختيارك لبعض التشطيبات الصحيحة فإنك توفر الكثير من المجهود في عملية التنظيف بالإضافة إلى توفير استهلاك المنظفات المستخدمة في تنظيف المطبخ.

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لمقالاتنا، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. ولإكتشاف قائمة خاصة بأبرز معدات الديكور المنزلي ندعوكم لزيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تراجع مبيعات السيارات في المغرب خلال شهر مارس

بعد بداية قوية لعام 2024، حيث ارتفعت مبيعات السيارات بنسبة 6.63٪، واجه…