كثيرا مايعشق الناس تربية الحيوانات الأليفة في منازلهم، على اعتبار أنها تجلب لأصحابها البهجة والسرور. فضلا عن كون أنها تساهم أحياناً وبشكل كبير في التخلص من مشكلات الصحة النفسية، وتؤثر على الإنسان بشكل إيجابي، ففي بعض اللحظات تجعلنا الحيوانات الأليفة نضحك، وتريحنا عندما نكون مرضى أو منزعجين أو حزينين، لذلك لا عجب أن كثيرا من الأشخاص حول العالم يربون نوعا أو عدة أنواع من الحيوانات اللطيفة والجميلة والتي تعد الكلاب والقطط وكذا أسماك الزينة من أبرزها.

في هذا المقال Avito Mag ستتطرق إلى التفصيل في بعض مميزات وفوائد تربيه الحيوانات الأليفة!

هناك مجموعة من الأشخاص يحبون بقوة تربية الحيوانات الأليفة و يكلفون أنفسهم عناء التنقل والسفر  للحصول عليها من أماكن بيع الحيوانات الأليفة، على اعتبار أن ذلك يمنحهم الشعور والإحساس بالسعادة المطلقة في إطار الإحساس بالمتعة أثناء الاعتناء بهذا الحيوان الأليف، ويعود هذا الشعور الجميل إلى  مجموعة من العوامل يمكن اختزالها فيما هو علمي وصحي ونفسي.

ومن ضمن مميزات تربية الحيوانات الأليفة نجد :

  • تقوية الروابط العائلية :

إن وجود الحيوانات الأليفة بالمنزل يساعد بشكل كبير في تطوير وتقوية الروابط العائلية ، فالحيوانات الأليفة تعشق اللعب بأي شيء متاح أمامها ، كما يتمايل لك ويحاول احتضانك واللعب معك ، أكثر من ذلك إذا كنت ترى طفلك يلعب بسعادة مع حيوانك الأليف فهذا سيسعدك أنت أيضا كما أنه من المؤكد أن امتلاك حيوان أليف سيجعل يوم أسرتك أكثر راحة وتسلية  .

  • التقليل من نسبة التوتر:

فبعد مرور يوم شاق ومليء  بالضغوط النفسية، يمكن اعتبار وجود حيوان أليف بمثابة طريقة رائعة لتفريغ هذا التوتر. بصرف النظر عن الحب والرفقة التي يقدمونها بشكل غريزي، هناك تغييرات فسيولوجية تحدث داخل الطفل عندما يداعب أو يلعب مع حيوانه الأليف.

  • تعزيز الإحساس بالأمان:

مع وجود قط أو كلب في منزلك ستشعر تلقائيا بالأمان، لأنه من المعروف أن اللصوص لا يستهدفوا منزلا يوجد فيه كلب، وأن احتمال استهدافهم لمنزل فيه قط أقل من احتمال استهدافهم لمنزل خال من الحيوانات بسبب الحساسية المفرطة لهؤلاء الحيوانات تجاه الغرباء.

وكنصيحة أخيرة !

لا يمكن إنكار أن تربية الحيوانات لها بعض العيوب لكن الأهم هو أن مزاياها أكبر من عيوبها ، ومع ذلك لا يجب أن تنسى  أنك مسؤول  عن رعاية حيوانك الأليف من أكل وشرب ورعاية طبية. تأكد من زيارة طبيب الحيوانات بشكل منتظم لتفادي نقل الإصابة ببعض الأمراض كما لاتنسى أنه يمكن أن يكون هذا الحيوان مركز الترابط بينك وبين عائلتك.

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لمقالاتنا، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. ولإكتشاف قائمة خاصة بأبرز الحيوانات المنزلية ندعوكم لزيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…