Little kids playing toys at learning center

يشكل اللعب محطة اهتمام لكل الأطفال على اعتبار أنه ليس مجرد وسيلة للترفيه والمتعة فحسب، بل يتجاوز كل ذلك بحيت يمكن اعتباره وسيلة للتخفيف عن الضغط الذي يشعر به الأطفال من كثرة الدراسة أو من الملل الذي يعيشونه، كما أثبتت بعض الدراسات على كون اللعب يساعد على تطوير عدة مهارات للأطفال منها المهارات البصرية والحركية وأيضا المهارات الذهنية …

وفي غالب الأحيان يبحث الأباء عن الألعاب التي يتم لعبها داخل المنزل لبقاء طفلهم تحت أنظارهم ومشاركته أنشطة اللعب المختلفة لبناء جسم صحي وعقل سليم.

أفيتو ستقوم في هذا المقال بعرض مجموعة من الأفكار والنصائح الخاصة بأفضل معدات وألعاب الأطفال وسط المنزل!

من المهم أن تعرف أن طفلك يحتاج إلى بعض الوقت لتشاركه النشاطات الأسبوعية في عطلة الأسبوع تعمل هذه الانشطة على تقرب الطفل من الأهل وزيادة معرفته بأشياء كثيرة كان يتمنى أن يعرفها من قبل. 

كما أن الألعاب التي يبحث عنها الآباء لأطفالهم ليلعبوا بها في المنزل كثيرة ومفيدة في نفس الوقت.

الإعتماد على بعض القصص الصوتية المسلية

ينصح مجموعة من الأطباء بالإعتماد على بعض القصص الصوتية المسلية حيث إذا كنت تريد لطفلك أفكار جميلة ومفيدة له من ألعاب مسلية ونشاطات داخل المنزل، اشتري له قصص صوتية ودعه في غرفة هادئة ليستمع لها بعد ذلك قم بطرح بعض الأسئلة عليه حول  أغلب الأحداث التي جرت في هذه القصة لتقيس مدى تفاعلك معه تفاعل معه.

لعبة معجون تشكيل دونات مسلية :

تعتبر هذه اللعبة وسيلة مميزة لتسلية الطفل، ففضلًا عن كونها لعبة مسلية للأطفال في سن 6 سنوات فهي مفيدة كذلك، حيث:

  • تقوية عضلات اليدين لدى الطفل بعمر 6 سنوات.
  • كما تحفز خيال الطفل في ابتكار الأشكال وتنسيق الألوان.

لعبة المكعبات الملونة:

تعد هذه اللعبة من ضمن أكثر الألعاب المسلية والمفيدة لطفلك، حيث تتميز باختلاف ألوانها الجميلة التي تلفت الانتباه، الشيء الذي يجعل الطفل يتمتع في تكوين وتركيب أشكال جميلة ومختلفة كما تساعده على التفكير والإبداع، والتركيز، والتخيل. لكن  عند شرائها ينصح باختيار الأنسب لعمر طفلك، بحيث لا تحتوي على قطع صغيرة قد يبتلعها طفلك في أثناء اللعب، وهو في سنواته الأولى من عمره، لأن من المعروف حب الطفل لوضع كل شئ في فمه.

لعبة البناء المسلية:

تعد لعبة  البناء مسلية وممتعة للأطفال الصغار،حيث ينصح بأن يقوم أحد الأبويه بإحضار مجموعة من الألعاب الكرتونية، أو الوسائد، أو قطع من الفلين. وتشجع الطفل ليقوم بترتيب هذه القطع فوق بعض، فهذه اللعبة  مفيدة جداً لأنها تساعد الطفل على التركيز والتحكم في عضلاته.

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لمقالاتنا، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. ولإكتشاف قائمة خاصة بأبرز الألعاب الخاصة بالأطفال ندعوكم لزيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا