يشكل قرار إعادة شراء القرض العقاري محطة اهتمام بالغ لدى جميع حاملي ائتمان عقاري، لأن هذه الخطوة في حقيقة الأمر ترتكز بالأساس على إعادة التفاوض بشأن الأقساط أو الدفوعات الشهرية على أساس الاستفادة من انخفاض معدل سعر الفائدة. إن خطوة إعادة التفاوض على القرض العقاري الخاص بك ترتكز بالأساس على سداد قرض موجود واستبداله بقرض جديد بسعر فائدة أقل. كما أن خطوة  إعادة شراء القرض العقاري تنقسم إلى شقين هما شراء القرض بشكل كلي أو جزئي.
في هذا المقال سنتطرق لتوضيح كل الأمور الخاصة بإعادة شراء قرض عقاري !

من المهم جدا توضيح مسألة هامة تتمحور حول إمكانية القيام بشراء القرض العقاري  إما مع نفس المؤسسة المصرفية من خلال إعادة التفاوض بشأن معدل الفائدة الخاص بالقرض العقاري أو من خلال التعامل مع مؤسسة مصرفية أخرى وهنا تكون العملية مبنية على إعادة شراء القرض العقاري بسعر فائدة جديد من مؤسسة إلى أخرى والغرض من هذه العملية يكون دائما ربحية بهدف خفض الدفوعات الشهرية.

كما تجدر الإشارة إلى خاصية أخرى وهي أنه بإمكان المقترض في حال كان لديه مجموعة من القروض أن يقوم بإعادة شرائها ليتم تكون تجميعها جميعًا لدفع دفعة شهرية واحدة.

خطوات طلب إعادة شراء القرض العقاري
  • بشكل عام ، يجب عليك المتابعة على النحو التالي:
  • طلب إعادة شراء قرض من البنك المعني (مقرض أولي أم لا)
  • احصل على إجابة من حيث المبدأ  تجميع الملف
  • إنشاء الملف ودراسة التفاصيل مع مستشار مبيعات
  • تنجح في الحصول على اتفاق مسبق إذا سارت الأمور على ما يرام
  • تلقي عرض استرداد الائتمان
  • التوقع على العرض وإعداده مع جميع المستندات الداعمة المطلوبة
  • تلقي الرد على طلب إعادة شراء القرض العقاري

كما تجدر الإشارة إلى أن هناك تكاليف محتملة قد تتكبدها عند الرغبة في إعادة شراء القرض العقاري

قبل التقدم بطلب إعادة شراء القرض العقاري، تأكد من إدراك وتحديد ما تريده من هذه العملية. ضع في قائمة اعتبارك أن نقل الرهن العقاري الخاص بك من مقدم الخدمة الحالي إلى نظام آخر قد يؤدي بك إلى تحمل رسوم مثل السداد المبكر ورسوم الانسحاب ومصاريف إعادة توثيق الرهن البنكي.

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأبرز العروض العقارية من خلال زيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا