في فصل الشتاء تزداد الأوقات التي يقضيها الإنسان في منزله، حيث يتجه مختلف أفراد الأسرة لمشاهدة التلفاز أو لاحتساء الشاي الساخن وسط منازلهم. لذلك تصبح الرغبة في الحصول على التدفئة اللازمة وسط جو من الدفء والألفة والرومانسيّة، ليتحقّق ذلك من خلال مجموعة من الأفكار الخاصّة بالديكور،

إذ يمكن لعشاق ومحبي الديكور تحديث ديكور المنزل بحسب مواسم الفصول السنوية، إذ يتمتع كل فصل مناخي بطقوس معينة، وألوان يتميز بها عن غيره. لكن لفصل الشتاء تميز خاص عن باقي الفصول، لذلك سنتطرق في هذه المقالة إلى طرح مجموعة من أفكار خاصة بالديكورات الشتوية للمنازل والتي تضيف لمسة دافئة لها. 

ماهي ألوان الديكور الرائجة في المنازل خلال فصل شتاء 2023؟

لوضع بعض اللمسات التي توحي بالدفء مع إتاحة المساحات لخيوط الشمس والهواء لاختراق بيوتنا وبعث الدفء والبهجة. إذا كانت ألوان الصباغة مكلفة، فيمكنك الاستغناء عنها واستبدالها بالزرابي والستائر ذات الثوب السميك لتعزيز الشعور بالدفء. أما بالنسبة للزرابي، فينصح باستعمالها حسب ألوان أثواب الأفرشة. علما أنه إذا كان هذا الأخير متعدد الألوان فالمفروض أن تكون الزرابي أحادية اللون والعكس صحيح لخلق نوع من التناغم والتكامل.

هل هناك بعض المواد التي يمكن إستعمالها في الديكور الخاص بفصل الشتاء؟

نعم يمكن استخدام الخشب الذي يشيع الشعور بالدفء، ويدخل في صنع المفروشات المنزليّة والطاولات والباركيه على الأرضيّات أو الإكسسوارات فهو أنيق وجذاب يمكن التركيز عليه في طاولة القهوة في غرفة الجلوس أو أحواض الزرع او حتّى الشتول التي تبين جذوعها في إشارة إلى الأرض والشموع المعطرة داكنة اللون أو المنقوشة بنقوش شتوية وعيدان الخشب التي تبث الروائح الشتوية الفواحة. 

هل للمدفأة دور خاص في تحسين الأجواء المنزلية في فصل الشتاء؟

بالطبع  للمدفأة دور خاص إذا كانت الميزانيّة المرصودة لتحقيق الديكور الشتوي الرومانسي تسمح باقتنائها، يمكن إقتناء مدفأة للرفع من قيمة التصميم المنزلي، بحيث تبدو العنصر الرئيسي في غرفة الجلوس، لتتوزّع الكراسي المخلية من الظهور والأذرع حولها. إلى ذلك، يحلو تحقيق منطقة خاصّة بالقراءة عبارة عن كرسي مريح خشبي ، بجوار النافذة أو حتى المدفأة أو في المدخل أو في غرفة النوم، مع تخصيص وحدة إضاءة خاصة لها.

 

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأبرز المعدات المنزلية  من خلال زيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

داسيا ساندرايدرز: اختبارات داكار الأولى تنتهي، الوجهة التالية المغرب

تواصل داسيا تحضيراتها لخوض غمار رالي داكار 2025، حيث أكملت فريقها اختبارات…

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…