Housewife woking at home. Lady in a blue shirt. Woman in a bathroom.

يعتبر الحمام منبع انتشار بعض البكتيريا والأمراض المعدية داخل المنزل لذلك يجب الاهتمام بنظافته جيداً خاصة ، من اتباع طرق معينة تساعد على تحقيق ذلك، لأن هذه العملية لا تعتبرصعبة ومتعبة كما يعتقد البعض! يمكن أن يتطلّب الأمر اتباع بعض الطرق المختلفة واستخدام مواد تنظيف خاصة بمناطق معينة في الحمام ولكن الأمر لايحتاج إلى منتجات كثيرة النظافة والتلميع. يجب الاهتمام بكل منطقة بشكل منفرد للتأكد من نظافة كل جزء وترتيبه.

في هذا المقال سنقدم مجموعة من النصائح العملية حول كيفية تنظيف الحمامات المنزلية!

تعد عملية تنظيف الحمام من الأمور المركزية الواجب أخذها بعين الاعتبار، وعادةً ما يتم اللجوء إلى تنظيف هذا المكان من خلال اللجوء إلى منظفات التنظيف المتعارف عليها والشائعة، وذلك من خلال رش منظف الحمام ، بعد ذلك تُستخدم فرشاة  لإزالة البقع العنيدة وجميع الأوساخ والجراثيم العالقة.

هل هناك بعض الطرق الفعالة لتنظيف الحمامات ؟ 

هناك العديد من الطّرق  الفعالة لتنظيف الحمامات بدلًا من استخدام مسحوقات التنظيف الكيميائية للحد من جميع الآثار السلبية للمنظفات، وفيما يأتي سيتم توضيح بعض الطرق الخاصة :

استخدام الخل الأبيض

 لتنظيف الحمام بشكل فعال و إزالة كل رواسب الاصفرار ينصح باستخدام الخل الأبيض الذي يُعد أفضل المكونات المناسبة لتنظيف الحمام المنزلي، وذلك من خلال وضع كمية مناسبة من الخل والماء الدّافئ في علبة رشاش، ومن ثُمَّ يُرض المرحاض ويُفرك بفرشاة التنظيف الخاصة.

استخدام مزيج الملح والليمون والصودا 

يتم وضع قليل من ملح الليمون، مع وضع ملعقة صغيرة من سائل الجلي، ليتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد إلى حد التجانس، لتوزع في قالب مكعبات الثلج إلى أن تجف لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وتفرغ المكعبات في مرطبان وتستعمل عند الحاجة.

وهل هناك طريقة تنظيف البقع السوداء بالحمام؟

نعم، يمكن استخدام الماء الساخن مع الخل والملح وفرك البقع بفرشاة تنظيف.

استخدام حمض الكبريتيك مخفف بالماء (ماء النار المخفف) لإزالة البقع الصعبة المتواجدة بين السيراميك وكذلك الحنفيات والأحواض. كما يجب تغطية اليدين بقفازات عند التنظيف وكذلك مراعاة الحذر عند استخدام مواد كيميائية.

 

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…