تشير تشققات الجدار إلى خطأ في البناء أو الرطوبة الزائدة، الشيء الذي يؤثر بشكل سلبي على قيمة العقار وجماليته، لذلك لا جدوى من السعي وراء إخفائها دون تحديد أصلها مع العمل على إصلاحها من الجذور.

في مقال اليوم سنتطرق في هذا المقال حول كيفية إصلاح عيوب الجدران المنزلية!

في بداية الأمر لا نوصي بإخفاء تشققات الجدران تحت غطاء مثل ورق الجدران ، فهذا لن يمنع التشقق من التفاقم وقد يكون الضرر خطيرًا جدًا. وبالمثل ، لا ينبغي ملء الشق الموجود في الجدار الخارجي بالجص البسيط. لأنه من الضروري أولاً إصلاح المشكل من الجذور إلى الواجهة  وفق قواعد الفن. من الضروري تحديد نوع الشقوق من أجل تقييم درجة الخطر .

إذن ما هي أنواع الشقوق المختلفة؟

التشققات السطحية: هذا النوع من التشققات سطحي. لأن هذه الشقوق تكون موجودة على طلاء الجدار الذي يقل عرضه عن 0.2 مم. بتشكيل شقوق دقيقة ، . لذلك فهذا النوع من التشققات لايدعو للقلق كثيرا.

شقوق صغيرة: أقل من 0.2 مم ، هناك نوعان: شقوق انكماش دقيقة وشقوق صغيرة أفقية أو رأسية. غالبًا ما تحدث الفئة الأولى في مفاصل البناء. لذلك ستأتي المشكلة من المفصل نفسه وغالبًا ما تنتج عن  جودة امواد البناء الرديئة. غالبًا ما تحدث الفئة الثانية بسبب مشكلة الرطوبة داخل المنزل. غالبًا ما تكون هذه الشقوق الدقيقة غير ضارة ، ولا تزال بحاجة إلى المراقبة لأنها يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في تسرب المياه وتصبح أكثر خطورة.

الشروخ الجدارية: هي شروخ لا تتجاوز 2 مليمتر. يجب مراقبة هذا النوع من الضرر. للقيام بذلك ، يمكنك شراء مقياس الشروخ  (متاح من طرف تجار التجزئة لمواد البناء) ، والذي سيعطيك نظرة عامة دقيقة عن تطور الشروخ. إذا لاحظت أن الظاهرة تزداد سوءًا ، فستحتاج تمامًا إلى الاتصال بأخصائي لتحديد العوامل المسببة وإجراء الإصلاحات اللازمة.

التشققات الحقيقية: هذا النوع من التشققات هو الأكثر خطورة. عيت يتجاوز عرضها 2 ملم. غالبًا ما تحدث التشققات بسبب سوء البناء أو الأرض غير المستقرة. إنهم يمثلون خطرًا عليك وعلى منزلك. لذلك من الضروري استدعاء محترف للقيام بأعمال التوحيد

إذا كنت في شك من أمرك، فلا تتردد في الاتصال بأخصائي يمكنه طمأنتك إذا كان التشقق سطحيًا وبذلك سيكون قادرًا على تقديم النصائح لك إذا كانت الظاهرة أكثر خطورة.

 

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأبرز العروض العقارية من خلال زيارة موقع أفيتو بالضغط هنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا