من المفترض أن الأجهزة الإلكترومنزلية تدوم صلاحيتها لمدة أطول ففي أغلب الحالات هي أجهزة معمرة أي أن أقل فترة ممكنة لإستخدامها هي 5 سنوات أو أكثر، وتعطلها في فترة أقصر من ذلك يعني أن استخدامها كان لم يكن على أحسن وجه وغير مناسب أو أنها من البداية ليست بجودة جيدة. فيما يلي سنقوم بعرض مجموعة من النصائح الهامة للحفاظ على الأجهزة الكهرومنزلية لأطول فترة ممكنة !

من أهم القواعد الهامة التي يجب العمل عليها أخذ جميع احتياطات السلامة عند استخدام الأجهزة الكهربائية، مع اتباع بعض القواعد الأساسية للسلامة الخاصة ، والتي نجد من أهم قواعدها السلامة عند استخدام الأجهزة الكهربائية والتي تجعلك تتعامل بشكل آمن مع الكهرباء :

تنظيف وصيانة الأجهزة الكهربائية

من أبرز النقاط الحورية المحافظة على الأجهزة الكهربائية وجعلها نظيفة وخالية من الغبار، فقد يتسبب الغبار في انسداد مسالك الهواء، وقد يكون ذلك ضارًا بالجهاز عندما يعتمد الجهاز على مروحة للتشغيل و للحفاظ على البرودة.

المحافظة على غسالة الملابس

للمحافظة على غسالة الملابس ينصح باختيار قاعدة خشبية مع استبعاد  قاعدة معدنية لمنع الصدمات الكهربائية عند حدوث أي عطل.  مع الحرص على تناسب كمية الملابس والإخراج أي أجسام صلبة أو معدنية منها حتى لاتسبب كسر المروحة، وكذلك الأغطية الثقيلة كالبطاطين أو غيرها.

عدم وضع الأجهزة الكهرومنزلية في المناطق الرطبة

ينصح بالحرص على عدم وضع الأجهزة الكهربائية في المساحات الرطبة، فيجب إبعاد الكهرباء عن الماء فهما لا يختلطان ولا تسمح لهما بالتلامس مع بعضهما البعض، ومن الأمثلة على ذلك أن توضع الغسالة على قاعدة خشبية لتجنب الماء.

من قواعد السلامة المنزلية!
  • عدم الإحتكاك بالدوائر الكهربائية النشطة لأن هذه النقطة تعتبر في غاية الأهمية؛
  • وضع الجهاز الكهرومنزلي فوق مكان ثابت للحفاظ على توازنه عند الاستخدام؛
  • لايجب استخدام مفاتيح الربط القديمة التي تعرف بعض التشوهات؛ 
  • تجنب استخدام الأجهزة التي تعتمد على الحرارة دون مراقبة بشكل دوري؛
  • الحرص على القيام بتشغيل أجهزة إنذار الحريق والدخان في المنزل.

 

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأبرز المعدات الإلكترومنزلية من خلال زيارة موقع أفيتو بالضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…