Thoughtful man stretching his hands in forest during winter

تعتبر الرياضة من ضمن أهم الأمور التي يجب الحرص عليها طوال السنة، لما لها من فوائد عديدة خاصة في فصل الشتاء لأنها تعمل على مّد الجسم بالطاقة وإنتاج الحرارة التي تمنح الفرد شعور الدفء، وكذا تحسين الدورة الدموية من خلال تمكين الجسم من الحفاظ على درجة حرارته لفترة أطول حتى مع أكثر التمارين صعوبة.

في هذا المقال سنتعرف على أفضل الرياضات المميزة خلال فصل الشتاء !

من المعروف أنه ليس من السهل القيام بوضع جدول خاص بالتمارين الرياضية في فصل الشتاء، بحكم  الطقس البارد والصقيع كما أن ساعات النهار تكون قصيرة جدا مما يؤدي لعدم وجود الوقت الكافي أحيانًا لممارسة الرياضة في فصل الشتاء خصوصا مع حلول الظلام، ولكن وبالرغم من صعوبة القيام بالتمارين في فصل الشتاء، خصوصًا بعض التمارين الخارجية كالجري، والمشي، إلا أنها مهمة جدًا لصحة الجسم، والحفاظ على لياقته.

للقيام بممارسة الرياضة في فصل الشتاء ينصح القيام ببعض الخطوات والتي نذكر منها :

  • ارتداء الملابس الجافة والدافئة:

عند الرغبة في القيام  بممارسة الرياضة في فصل الشتاء من المؤكد أنك ستشعر بالتعرق بعد وقت قليل، ولأن الماء موصل جيد للحرارة ستنتقل حرارة جسمكِ إلى الهواء البارد المحيط بكِ، وهو الأمر الذي قد يتسبب لكِ في انخفاض درجة حرارة جسمكِ، لذا عليكِ بارتداء الملابس الجافة، والغير قطنية حتى لا تتشرب العرق، أو مياه المطر، وتصيبكِ بإحساس البرودة.

  • حماية الجسم من البرد

يمكن القول أن الأطراف البعيدة عن الجسم والأذنين، والكفين، والقدمين هي الأجزاء الأولى التي تشعر بالبرد في فصل الشتاء,  لقلة مرور الدم بها حيث يرتكز بكمية أكبر في الجسم، لذلك ينصح بارتداء القبعات الشتوية والقفازات والجوارب الممتازة عند ممارستكِ للرياضة خارج البيت، أو عند الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية.

  • محاربة الإجتفاف

من الممكن عدم الشعور بالعطش خلال ممارستكِ للرياضة في فصل الشتاء لأن لا تفقد الكثير من المياه بسبب ضعف مستوى التعرق، أو بخار ماء أثناء التنفس لذلك  يجب شرب كميات كبيرة من المياه تبعًا لحاجة جسمكِ حتى لا تصاب بالإجتفاف، كما أن شرب المياه يلعب دورًا كبيرًا في تنشيط الجسم، وزيادة معدل حرق السعرات الحرارية أثناء ممارسة الرياضة.

بالنسبة لأفضل التمارين الرياضية في فصل الشتاء ينصح بممارسة :  

1- تمارين الإحماء:

تعد تمارين الإحماء من التمارين البسيطة والغير متعبة، حيث إنها لا تتطلب الذهاب إلى الصالات الرياضية، من الممكن القيام بها داخل البيت، ومن فوائدها الحفاظ  على اللياقة البدنية وتنشيط الرئتين والقلب.

2- تمارين البطن والصدر:

من التمارين الرياضية التي تتطلب جهداً كبيراً، حيث إن تمارين البطن التقليدية التي يتم ممارستها دون استخدام الأجهزة، كذلك تمارين الصدر التي تتمّ ممارستها عن طريق دفع الجسم باستخدام اليدين،. ويُنصح بممارسة هذه التمارين بعد تمارين الإحماء.

3- الرقص:

 تفضل العديد من النساء ممارسة الرقص، الذي من الممكن تصنيفه على أنه هواية ورياضة في آن واحد، له فعاليته الكبيرة في حرق الدهون والمحافظة على لياقة الجسم.

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأبرز المعدات الرياضية من خلال زيارة موقع أفيتو بالضغط هنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

داسيا ساندرايدرز: اختبارات داكار الأولى تنتهي، الوجهة التالية المغرب

تواصل داسيا تحضيراتها لخوض غمار رالي داكار 2025، حيث أكملت فريقها اختبارات…

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…