Close-up of a couple receiving keys of their new apartment from real estate agent.

إن من أهم قواعد الاستثمار العقاري الناجح في المغرب زيادة الطلب بشكل كبير على مختلف المشاريع العقارية الموجودة في بعض المدن المركزية وخاصة المشاريع العقارية القريبة من الجامعات والمستشفيات الكبرى المشهورة وكذا المدارس العليا الخاصة بالمتفوقين والمتميزين، كلها أسباب من شأنها أن تجعل سوق الإيجار محطة جذب استثماري من قبل العديد من المستثمرين.

في هذا المقال سنكشف عن أهمية الاستثمار الإيجاري الناجح في المغرب !

تعد عملية الإستثمار في القطاع الاستثماري  في مجال العقارات خطوة مهمة للغاية، لكنها تتطلب دراسة معمقة ودقيقة، وبعد ذلك تأتي خطوة التفكير في إيجاد عقارات بإمكانها أن تكون مصدر دخل وتمكن من الوصول للهدف المبتغى، ومن التأكيد أنه على كل مستثمر في العقار الحرص على إيجاد إطار متوازن بين الاستثمار العقاري كمصدر دخل ثانوي أو مصدر رزق أساسي.

من المثير للإهتمام أن هناك طلب كبير في تزايد مستمر يوماً بعد يوم على سوق الإيجار وذلك يعود بالأساس لكون أن الطلاب الذين يأتون من مختلف المدن المغربية للمدن الكبرى بهدف الدراسة في المدارس الكبرى أو الجامعات في المدن الشيء الذي يجعلهم يبحثون عن شقق للإيجار في غالب الأحيان يرغبون في أن تكون هذه الشقق مفروشة حتى يتسنى لهم الاهتمام بدراستهم ولا يعانون من أي عائق يجعلهم يهملون دراستهم كأمور النقل والمواصلات.

ماهو سعر الأثمنة المتداولة في هذا النشاط الاستثماري، ومن هي الفئة المستهدفة؟ 

من حيث أثمنة الشقق المفروشة في بعض المدن الكبرى فهي تكون  في متناول الفئة المستهدفة ”الطلاب” لذلك بالنسبة للراغبين في البحث عن أفضل استثمار في المغرب ينصح بهذا النوع لأنه من الاستثمارات التي لا تشكل أي مشاكل، لأن الفئة الي ستتعامل معها بدورك كمستثمر هي عبارة مجموعة شباب من فئة مؤلفة من 3 أو 4 أشخاص يتقاسمون فيما بينهم  سعر الشقة المفروشة الذي يتراوح بين  3500 درهم حتى 5000 درهم وذلك حسب المساحة والموقع.

على غرار الطلبة هناك أيضاً فئة الشباب المقبلين على الزواج أو الذين تخرجوا من الجامعة ويرغبون بالدخول في ميدان العمل يبحثون عن شقق للإيجار في غالب الأحيان تكون هذه الفئة مثقفة وخالية من المشاكل.

هل يمكن تخصيص هذا النوع الاستثماري لهذه الفئة فقط؟

لا يمكن الاقتصار على هذه الفئة فقط  حيث يمكن التخصص في الإيجار الموسمي الذي يعتبر من أهم أساسيات تشجيع الاستثمار في المغرب ، حيث يرتفع ويزداد الطلب بشكل كبير في فصل الصيف حيث المسابح وأماكن الاستجمام والراحة والحدائق الخضراء والمناظر الخلابة حيث تصل تكلفة الليلة الواحدة بين 500 درهم حتى 3000 درهم وذلك أيضاً بحسب مقومات القرب من البحار والشواطئ والمدن الكبرى.

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأبرز العروض العقارية من خلال زيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…