Young man with keys just bought new appartment

دفعت الأزمة الاقتصادية التي يعرفها العالم إلى الدفع بالعديد من المستثمرين إلى البحث عن بدائل أخرى مدرة للدخل ، ومن هذا المنطلق ، فإن الاستثمار في العقارات يعد من ضمن الإستثمارات المهمة التي تتطلب دراسة أولية، جوهرها اختيار نوع العقار بين السكني والتجاري.

يقصد بالعقار السكني كل بناية مخصصة للسكن تشتمل على غرف ومطبخ وحمامات، ومن بين أنواع العقارات السكنية الاستوديوهات والشقق والفيلات. أما العقار التجاري فيشير إلى كل منشأة غير مخصصة للسكن، مثل المكاتب والمصانع والمحلات التجارية…!

في هذا المقال سنقوم بعرض  إيجابيات الاستثمار في المجال العقاري التجاري

يعتبر الاستثمار العقاري التجاري واحداً من أهم مصادر الربح التي يطمح الأفراد والمؤسسات للحصول عليها، كما يصنف ضمن الاستثمارات طويلة الأجل حيث يتيح الفرصة لصاحب الاستثمار أن يشارك في الأعمال والمشاريع العقارية أو حتى شراء وحدات سكنية أو تجارية وإعادة بيعها لتحقيق الأرباح.

فيما يلي سنقوم بعرض الأسباب الرئيسية للتفكير في الاستثمار في هذا القطاع :

إمكانات عالية للدخل 

من الفوائد الرئيسية للاستثمار في العقارات التجارية الدخل الإيجابي والمستقر. على غرار أرباح الأسهم ، تدفع الصناديق العقارية التجارية توزيعات منتظمة للمستثمرين بتواتر شهري أو ربع سنوي أو سنوي.

في الأساس ، غالبًا ما تكون هذه التوزيعات أعلى من الأسهم وتوفر دخلاً مهما قابل للقياس و يمكن إعادة استثماره.

استقرار المداخيل

يوفر الاستثمار في العقارات المستقرة للمستثمرين دخلًا إيجاريًا ثابتًا من اليوم الأول مع توفير إمكانية زيادة رأس المال على المدى الطويل.

تُستخدم هذه التدفقات لتغطية نفقات المعيشة اليومية للمتقاعدين أو كدخل إضافي لمن لديهم تدفقات دخل أولية أكثر تقلبًا.

تنويع الحقيبة الاستثمارية

إن إضافة العقارات إلى الاستثمارات يعزز النشاط ، وهو ما يمكن أن يحمي في أوقات الاضطرابات الاقتصادية.

لنفترض أن بعض الأسهم تعاني من عجز و تدهور بسبب الانكماش الاقتصادي. لا يزال من الممكن أن ترتفع قيمة العقارات الاستثمارية في محفظتك ، مما يحميك من الخسائر التي تتكبدها الاستثمارات الأخرى.

من أهم إيجابيات الإستثمار في العقارات التجارية نجد :
  • إعفاء  المالك النفقات التي لها علاقة بالصيانة والتصليح، بل يتحملها المستأجر بالطريقة التي تناسب عمله ونشاطه.
  • حصول المستثمر في العقارات التجارية على أرباح مستمرة لفترة أطول، حيث تكون مدة عقود التأجير أطول.
  • غالباً ما يكون المستأجر قادراً على تحمل التكاليف المادية ودفع قيمة الإيجار أكثر وهذا مايحد من إشكالات مطاردات التحصيل.

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأبرز العروض الخاصة بوسائل التدفئة المنزلية من خلال زيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا