من بين الأشياء المعرفة على الإنسان بشكل عام والنساء بشكل خاص الإهتمام بكل مقومات الجمال  والأناقة، ويتم إبراز هذه الخطوة من خلال العناية بالمظهر الخارجي واقتناء كل ما يلزم لإظهار معالم  التميز، وقد تفوقت النساء في هذا الاهتمام وأصبح لديهن شغف كبير باقتناء مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والتي أصبحت تعرف رواجا كبيرا خلال الأيام الحالية، وخاصة بعد أن كثرت طرق الترويج لها عبر مختلف قنوات التواصل الإجتماعي، هذه المرحلة مكنت من توسيع دائرة توضيح طرق استخدامها وأحدث ما وصلت إليه.

لذلك سنتطرق في هذا المقال سنحاول الإجابة عن سؤال جوهري لماذا يجب اقتناء مستحضرات التجميل بعناية؟

حسب خلاصة بعض الدراسات العالمية فإنه من المتوقع أن يكون السوق العالمي لمنتجات العناية بالبشرة ذا قيمة 155.8 مليار دولار بحلول السنة الحالية. ومع ظهور تغييرات في سلوك المستهلك ، تستمر الرغبة في الحصول على منتجات العناية الشخصية ، بما في ذلك العناية بالبشرة ،  هذا يجعل من الوقت الحالي يفرض توسعا للعلامات التجارية لإلقاء نظرة فاحصة على استراتيجيات تسويق العناية بالبشرة واغتنام هذه الفرصة للنمو.

لكن رغم إمكانات النمو العالية؛ لماذا يجب اختيار مستحضرات التجميل بعناية تامة؟

جدير بالذكر أن الجميع أصبح يسمع عن منتجات تجميل جديدة هناك منها باهظة الثمن ومنها أيضاً الأقل ثمنا، لعدة أسباب فهناك من يعتمد على الزيوت والمنتجات الطبيعية وهنا تصبح التكلفة أكبر، كما أن هناك من يستخدم المواد الكيميائية التي تسبب خطراً كبيراً على الشعر والبشرة وهذه المستحضرات تكون أقل تكلفة، الشيء الذي يضعنا نستنتج أن هناك مواد تدخل في صناعة هذه المنتجات هناك المفيد منها وهناك الضار منها أيضا.

لذلك ينصح باتباع بعض النصائح العملية :

1- تجنب مستحضرات مادة التولوين:

التولوين هو مادة كيميائية أخرى تستخدم في منتجات الأظافر قوية بما يكفي لتكون مخففة للطلاء، وهي مادة بتروكيماوية سامة للكبد ومن المعروف أنها تسبب تشوهات خلقية للأجنة.

2- تجنب مستحضرات مادة بولي إيثيلين:

قد تحتوي مستحضرات التجميل وتلوين الشعر ومنتجات العناية بالبشرة ذات الملمس السميك والكريمي والثقيل على هذا المكون الذي يجب تجنبه والذي يساعد على تغيير عامل الترطيب الطبيعي للبشرة، وتعتبر تلك المادة من المواد المسرطنة والمهيجات التنفسية المعروفة، والتي عند التعرض لها على المدى الطويل تسبب مخاطر صحية خطيرة.

3- تجنب مستحضر أسود الكربون:

على الرغم من إضافته إلى قائمة إدارة الأغذية والعقاقير FDA للمنتجات المحظورة،  إلا أنه لا يزال موجودًا في مستحضرات التجميل، ومتواجد في معظم الصبغات السوداء والداكنة في مكياج العيون من الكربون الأسود.

4- لتجنب اي تحسس:

تستخدم المواد الحافظة بكميات مختلفة وبعد انتقائها من بين المواد الطبيعية التي تتمتع بخصائص مطهرة كالزيوت الأساسية. اما الفيتامين E فتتم إضافته الى المستحضرات الغنية بالمواد الدهنية لتجنب تسممها وتعرضها للتلف، وتشكل العبوات التي لا يدخل اليها الهواء والضوء ،ونحصل عند الضغط عليها على الكمية المطلوبة ودون الاستعمال المباشر لليدين ضمانة ضد خطر تكاثر الجراثيم في المستحضرات. 

 

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأبرز مستحضرات التجميل  الخاصة من خلال زيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…