Happy couple buying their new home and receiving keys from real estate agent.

إذا كنت تدير عقارات ، فهناك مسألة هامة ينبغي الإهتمام بها بغض النظر عن مدى جودة تعاملاتك في حالة توصلك بشكاية من طرف أحد المستأجرين في أحد ممتلكاتك . إذن متى تحتاج حقًا إلى الانتباه إلى المستأجر المشتكي؟

إذا لم تعالج شكاوى المستأجرين ، فلن يقتصر الأمر على خروج المستأجرين الساخطين ، مما يجعلك تتدافع للإعلان عن العقارات وإعادة إيجارها، كما أن هذا الأمر قد يجعلك أيضًا تتعرض لبعض المشاكل القانونية.

الخطوة 1: الإقرار بأهمية شكوى المستأجر

حتى إذا كنت لا تريد ذلك بهذه الطريقة – وحتى إذا كنت لا تفهم السبب – فهذا مهم للمستأجرين ، مما يعني أنه يجب أن يكون مهمًا بالنسبة لك ، إلى حد ما.

لا يجب أن تضحي بوقتك وطاقتك من أجل الشكاوى الصغيرة بالتأكيد. لكن يجب على الأقل التواصل معهم حول هذا الموضوع ، لإخبارهم بهدوء أن لديك أولويات أخرى في الاعتبار في الوقت الحالي ، والإشارة إلى التاريخ الذي يمكنك فيه حل المشكلة.

الخطوة 2: احفظ كل شيء

ابدأ بعمل نسخ على جميع الاتصالات التي استخدمها المستأجر لإعلامك بالمشكلة. عندما ترد ، قم بعمل نسخ من أي شيء مكتوب.

غالبًا ما يبالغ المستأجرون ويدعون أنك لم ترد على شكاواهم العديدة ، إذا دحضت هذه الادعاءات بسرعة بأدلة قاطعة ومفصلة على عكس ذلك ، فمن المحتمل أن تتغير نبرة المحادثة ، وستظهر لك سلطة تحظى ببعض الاحترام. هذا أكثر أهمية إذا انتهى بك الأمر في المحكمة. إذا كان بإمكانك إعطاء القاضي اتصالاتك الدقيقة ، فيمكنك تجنب الكثير من الخدع من قبل المستأجرين.

الخطوة 3: حل المشاكل بالتي هي أحسن

وبالطبع ، سجل كل ما قمت به للإصلاحات. إذا وجدت نفسك أمام مستأجر لا يلهمك إلا القليل من الثقة ، وتدهورت العلاقات معه إلى حد ما ، فأحضر معك كاميرا فيديو. صوِّر الموقف قبل الإصلاح وبعد الإصلاح ، ثم حاول الحصول على إفادة مسجلة من المستأجر تفيد بأنه قد شاهد الإصلاح وأنه راض بذلك.

الخطوة 4: المتابعة مع المستأجر

حتى إذا حصلت على رد من طرف المستأجر يقول إن كل شيء على ما يرام ، اتصل مرة أخرى بعد أسبوع أو أسبوعين وتأكد من أن كل شيء لا يزال يعمل.

هذا هو نوع الاتصال الذي سيغري المستأجر الكرام للبقاء في وقت التجديد ، لأنه يظهر أنك مهتم حقًا بجعل العقار صالحًا للعيش وليس مجرد تهدئة شكاواهم.

كما ننصح بعدم التعامل مع الشكاوى إذا كنت تمر بيوم سيء! لن يأتي شيء جيد إذا كنت في مزاج سيء. لا تتجاهل الشكوى. فقط أخبر المستأجر أنه يتعين عليك العودة إليهم لاحقًا ، ثم قم بذلك عندما تكون في حالة مزاجية أفضل ، بعد بضعة أيام.

 

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأبرز العروض العقارية  الخاصة من خلال زيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تراجع مبيعات السيارات في المغرب خلال شهر مارس

بعد بداية قوية لعام 2024، حيث ارتفعت مبيعات السيارات بنسبة 6.63٪، واجه…