Illustration of the set of musical instruments on a white background

تحرص فئة كبيرة من مكونات المجتمع على الاستماع إلى الموسيقى بمختلف أشكالها وأنواعها، لكن البعض منهم تكون لديه موهبة قد تؤهله لعزف الموسيقى بحرفية تامة، مع إمكانية دمج مجموعة خاصة من أجمل الألحان. لذلك إذا كنت تعتقد أن لديك موهبة خاصة في هذا المجال، فهنا يجب عليك اتخاذ الطريق المنحى الصحيح لتنمية موهبتك عن طريق البدء في تعلم العزف على إحدى الآلات.

نظرا لأهمية الموضوع في جانبه التطويري والترفيهي ننصحك بالبدء خطوة بخطوة، لكن ترى ما الآلة الأنسب لك لتتعلم العزف من خلالها دون عقبات أو صعوبات؟

Avito Mag ستقوم بالإجابة عن هذا السؤال!

لوضعك في الطريق الصحيح يجب عليك معرفة  العديد من العوامل عليك لتتمكن من دراستها جيدا قبل اتخاذ أي قرار حول نوع الآلة الموسيقية المختارة، ونعرضها عليك فيما يلي:

أولا سماتك المعرفية والشخصية:

أول شيء تحتاج للتفكير فيه عند اختيار الآلة الموسيقية التي ترغب في تعلمها باستمتاع، هو ميولك الشخصي والمعرفي. فمثلا إذا كنت من النوع المستقل الذي يفضل الوحدة والتأمل أكثر من المشاركة مع الناس، فهنا ننصحك بالغيتار الكلاسيكي باعتباره هو الآلة الموسيقية المناسبة لك. أما إذا كنت من النوع المتوتر وتميل إلى العصبية معظم الوقت، فأنت بحاجة لآلة تساعدك على إخراج الطاقة الصاخبة والغاضبة المحتجزة بداخلك، وهنا سيكون خيارك الأمثل هو آلة الدرامز، فمعها ستشعر بالراحة والألفة والمرح .

ثانيا تحديد الميزانية اللازمة:

كلنا نكره أن يتحكم المال في تحديد مساراتنا وميولاتنا، إلا أننا يجب أن نعترف أن هذا ما يحدث في بعض كثير من الأحيان، فاختيارك للآلة الموسيقية التي ستعزف عليها أو ترغب في تعلمها على سبيل المثال- سيلعب المال فيه دورا رئيسيا، لأن قدرتك الشرائية ستتحكم في نوع الآلة التي يمكنك شراؤها حيث إن بعض الآلات باهظة الثمن، كالبيانو مثلا، كما سيتحكم المال في مستوى جودة الآلة وكونها من ماركة عالمية أو مقلدة، جديدة أو مستعملة. لذلك، فمن المهم تحديد الميزانية اللازمة لهذا الأمر.

ثالثا معرفة إمكاناتك الجسدية:

في هذه النقطة بالذات يمكن للأشخاص الذين يتمتعون بإرادة قوية أثبتت التجارب أنهم يمكنهم التعامل مع أي آلة موسيقية ، لكن قد يكون الأمر أسهل بالنسبة لك إذا راعيت إمكاناتك الجسدية عند اختيار الآلة المرغوب فيها، فبعض الآلات الموسيقية تحتاج لقوة جسدية حملها والتنقل بها من مكان لآخر، مثل التشيللو والترومبيت الكبير والهارب والقانون والأكورديون وغيرها، لذا فهي ليست اختيارا مناسبا لأصحاب الجسد الرقيق الهزيل. هناك أيضا آلات النفخ بمختلف أنواعها كالناي والساكسفون والمزمار وغيرها، والتي تحتاج لجهاز تنفسي قوي وقدرة كبيرة على النفخ المتواصل لفترات طويلة، لذا فهي غير مناسبة لكل من يعاني من ضعف في الرئة أو مشاكل تنفسية. وفقا لإمكاناتك الصحية والجسدية، اختار آلتك الموسيقية.

 

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأبرز  الآلات الموسيقية من خلال زيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تراجع مبيعات السيارات في المغرب خلال شهر مارس

بعد بداية قوية لعام 2024، حيث ارتفعت مبيعات السيارات بنسبة 6.63٪، واجه…