Villa house model, key and drawing on retro desktop (real estate sale concept)

هل تعلم ما هي الالتزامات العقارية الخاصة بعملية البيع أو الإيجار؟ في بعض الأحيان ، لا يعرف الأشخاص الذين يتعاقدون مع بعض الوكالات ما يوضح مسؤولياتهم.

مبدئيًا ، قد يبدو أن هدف الوكيل العقاري هو بيع أو تأجير عقار فقط ؛ ومع ذلك ، فإن قائمة مسؤولياته أطول بكثير.

في هذه المقال ، Avito Mag سيقوم بعرض مجموعة من التفاصيل الخاصة بالتزام وكلاء العقارات في عمليات البيع والتأجير ، وكذلك التزامات البائع.

ما هي التزامات الوكالة العقارية؟

لتجنب المفاجآت الغير السارة ، من الضروري أن تكون واضحًا بشأن التزامات وكالة العقارات في البيع والإيجار.

– الإلتزامات العقارية في عملية البيع

في البداية ، سوف يتعهدون بالترويج للمنزل بكل الوسائل المتاحة لهم. على سبيل المثال: الشبكات الاجتماعية العقارية ، والموقع العقاري ، والبوابات العقارية ، وما إلى ذلك.

من الالتزامات الأخرى للوكالة العقارية التحقق من أن مكان الإقامة يفي بجميع الضمانات والتأكد من وضعه القانوني. ستتولى الوكالة جميع الخطوات اللازمة لإتمام عملية البيع.

سيقوم بتحليل السوق لمعرفة أسعار البيع التي تم تحديدها في ذلك الوقت. لمعرفة سعر المنزل سيكون من الضروري تقديره. لا داعي للقلق على البائع ، لأن هذه خدمة أخرى تقدمها الوكالة العقارية.

يجب عليك التقاط الصور للإعلان عن العقار. عادةً ما يكون لدى الوكالات محترف مسؤول عن إنشاء الصور وتحريرها قبل نشرها على الشبكات الاجتماعية وصفحات الويب وأماكن أخرى على الشبكة. بهذا المعنى ، من المهم للغاية التأكيد على أن الإعلان عن العقارات لبيع أو تأجير المساكن يجب أن يتوافق مع مبادئ الصدق التي يتطلبها القانون.

قم أيضًا بإعداد أوراق الخصائص بكل خصائصها الأكثر صلة. المراجع الإلزامية التي يجب ذكرها في الإعلان هي: الموقع ، حالة العقار ، رقم وتاريخ انتهاء رخصة البناء (في حالة البناء الجديد) ، المساحة الأرضية والمبنى ، رقم ارتباط الوكيل العقاري في حالة التسجيل وبيانات الاتصال بالمسؤول عن التسويق.

إذا كنت تستأجر خدمات وكالة عقارية ، فيمكنك التوقف عن القلق بشأن تلقي مكالمات من الأطراف المهتمة المحتملة. ستساعدك الوكالة عن طريق الهاتف وشخصيًا. بالإضافة إلى ذلك ، ينظم زيارات منسقة.

ومن الالتزامات الأخرى التفاوض على العقارات مع العملاء بشأن شروط بيع العقار.

من أهم المسؤوليات توفير معلومات العقد وشروطه بوضوح. تأتي معظم الشكاوى من عدم وعي المستهلك بما يوقعه أو أنه تم تضليله بسبب الالتزامات الغير واضحة.

يجب على الوكيل العقاري إظهار تعاطف كبير مع العميل لتحقيق أقصى فائدة له. من المهم ملاحظة أنك لست ملزمًا بإجراء البيع. ومع ذلك ، إذا لم يحدث هذا ، فلن يتم تحصيل العمولة. في هذا المعنى ، تجدر الإشارة إلى أن المحترف له الحق في تحصيل أتعابه بمجرد توقيع عقد الضمان.

التزامات العقار في الإيجار

مسؤوليات الوكالة العقارية في الإيجار هي: الترويج للعقار ، والعمل كوسيط بين المؤجر والمستأجر ، وتنفيذ جميع الإجراءات والمفاوضات ، والاطلاع على تجديد عقود الإيجار ومساعدة الشخص من يرغب في الإيجار ليحدد سعرًا عادلًا لأسعار الإيجارات المحددة في المنطقة.

 

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأبرز العروض العقارية  الخاصة من خلال زيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا