من ضمن الأشياء الضرورية اتباع بعض الخطوات المهمة عندما يتعلق الأمر بالزيارة الأولية لزيارة عقار معين قصد الشراء، لأنه من غير الطبيعي أن تُقدِم على زيارة لمدة لا تتجاوز 20 دقيقة  فقط في زيارة منزل من المرجح أن يكون محل استقرارك لسنوات عديدة ! للأسف الشديد هناك بعض الأشخاص يفعلون ذلك، لكنهم يندمون.

موقع أفيتو يقدم مجموعة من النصائح الخاصة الواجب تذكرها أثناء زيارة العقار!

تعد عملية العثور على عقار يستجيب للمعايير شبيه بعملية العثور على عملة نادرة في وسط المحيط ، وهو ليس بالأمر السهل دائمًا. اختيار العقارات لا يقل أهمية عن اختيار مهنة أو شريك الحياة.

  • دراسة الموقع

تتطلب هذه العملية دراسة مطولة من خلال إيجاد إجابات على مجموعة من الأسئلة تتأرجح حول هل من السهل الوصول إلى المواصلات العامة؟ هل يمكنك المشي إلى المتاجر لشراء الأشياء اليومية؟ هل يوجد إفرازات معطرة قريبة؟ لكن قبل كل شيء: هل تشعر حقًا أنه يمكنك الاستقرار هناك؟

عند إيجاد إجابات مقنعة لهذه الأسئلة يمكن القول أن الموقع جيد.

  • دراسة الرطوبة

تشكل الرطوبة الزائدة علامة من العلامات الأساسية التي توضح هل وضعية العقار جيدة أو لا ومن ضمن الخطوات المهمة هي الرائحة الكريهة والجص المتكسر والجدران أو الأسقف المتسخة. يبدو الأمر واضحًا ، لكن تأكد من إلقاء نظرة جيدة بالقرب من السقف. دليل آخر يمكن أن يكون حقيقة أن الغرفة قد أعيد طلاؤها للتو ، وربما تغطي الجدران الرطبة.

  • إلقاء نظرة عن الوجهة واتجاه المنزل

يجب دراسة الموقع من خلال الإحساس بالدفء والنور أو أنه مظلم وبارد. لا تتردد في الاستفسار عن هذه النقطة. اعلم أيضًا أنه في أوقات سطوع الشمس ، يمكن أن يؤدي اكتساب الطاقة الشمسية إلى جعل الغرفة حارة بشكل لا يطاق ، لذا حاول زيارة تلك الغرفة وقضاء بعض الوقت هناك عندما تكون الشمس في الخارج.

  • فحص قنوات الصرف ومجاري المياه

قم بعمل زيارة لكافة الصنابير ومجاري الصرف وحاول أن تسأل عما إذا كانت الأنابيب معزولة وتأكد من عدم الحاجة إلى استبدالها.

 

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأبرز العروض العقارية  الخاصة من خلال زيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا