blond man. happy expression

في كثير من الأحيان نجد على أن كثيرا من الأشخاص ليست لهم دراية شاملة بكثير من المسؤوليات الخاصة المفروضة على الوكيل العقاري وكذا خدمات الوكالة ومسؤوليتها.

في نظر الكثير أن المهمة تقتصر فقط على  البيع أو تأجير عقار وتحقيق هامش ربحي لكن الأمر أكبر من ذلك بكثير، سنقوم في هذا المقال بعرض خصائص ومميزات وكذا التزامات الوكيل العقاري الناجح.

الوكيل العقاري هو ذلك الشخص الذي تسند له مجموعة من المسؤوليات بالإعتماد على تقنية التواصل لأنها مهنة تعتمد على مهارات متعددة في عمليات  الإقناع  وترتكز على الخبرة للنجاح في مجال العقارات والاستثمارات من حيث البيع والشراء، بحيث يكون الوكيل العقاري حلقة وصل بين المشتري وصاحب العقار، كما يساهم في تسهيل عملية البيع والشراء مقابل نسبة معينة من المال تسمى العمولة.

ما هي الخطوات الأساسية المكونة لمهنة الوكيل العقاري الناجح؟
  • الوكيل العقاري الناجح يكون  مندمجا في صناعة الأعمال، فأنت تعلم أنك بحاجة إلى أن تكون استباقيًا لتسهيل التميز. اعمل دائما على البحث عن أحسن الفرص مع عدم إغفال وضع مخطط وإعداد ودراسة اتجاهات وحركات السوق لتحقيق الهدف المنشود.

 

  • حسِّن التنقيب لديك وتواصل بسهولة مع البائعين في قطاعك: استهدف التنقيب الميداني الخاص بك وفقًا لتقديرات وإعلانات البائعين الخاصين  وتلقي تفاصيل الاتصال للبائعين والمشترين المحتملين في قطاعك ، الذين يرغبون في أن يرافقهم محترف.

 

  • محاولة الوصول للهدف بشكل أسرع: في هذه المرحلة بالذات يمكنك أن تضع  جميع عروضك على موقع أفيتو للقيام بتسريع مبيعاتك وإيجاراتك بسهولة بفضل الذكاء الاصطناعي الذي يقوم بتحميل إعلاناتك تلقائيًا بمجرد الحاجة إليها وحسابك على موقع محترف.

ما هي التزامات الوكيل العقاري الناجح

  • إرضاء الزبناء

من المهم أن يكون الزبون راضيا في نهاية المطاف، وليس التركيز على بيع العقار بأي ثمن، بالنسبة لوكيل العقارات، يعد إرضاء العميل أمرا بالغ الأهمية لبناء الثقة والقيام بالمزيد من الصفقات مستقبلا.

  • المحافظة على التواصل 

من الوارد أن يتصل بك العملاء في كثير من الأحيان في خارج أوقات العمل، وتعد الإجابة عن تساؤلاتهم في أوقات مختلفة من أهم شروط  والتزامات الوكيل العقاري الناجح  .

  • المشاركة في الدورات التكوينية بشكل مستمر

الحرص الدائم على المشاركة في الدورات التكوينية بشكل مستمر أمر مهم للغاية  والتي يجب أن تترك لها مجالا كافيا في جدول أعمالك، وخصوصا في المحاور القانونية لأن هذه المهنة تتطلب الإلمام بالشق القانوني.

 

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا