A closeup shot of a person thinking of buying or selling a house

عندما يكون لديك إيجار شاغر ، سيتعين عليك حتمًا الإعلان عنه وإيجاد المستأجر. ما لم تكن محظوظًا للغاية ، فلن تستأجر لأول شخص يسأل عن إيجارك – أو على الأقل ربما لن يكون الشخص الأول مؤهلاً للعيش هناك.

في مرحلة ما ، يتعين عليك رفض تعيين مرشح. هذه واحدة من المشاكل الرئيسية لأصحاب العقارات: عدم القدرة على رفض المستأجر.

في هذا المقال سنقوم بالكشف عن كيفية جذب واختيار المستأجرين المناسبين لممتلكاتك الخاصة بالإيجار!

 

  • ادفع للإعلان وكسب معايير تأجير

قبل أن تبدأ حتى في الإعلان ، يجب أن يكون لديك معايير إيجار خاصة بك من حيث معدل الدخل ودرجة الائتمان وتاريخ الإيجار. يمكنك تغيير المعايير على طول الطريق ، ولكن يجب أن يكون لديك فهم جيد لمستويات الائتمان  التي تريد أن يمتلكها المستأجر.

إذا لم يكن لديك معايير ، فستحصل على مستأجرين من  نوعية رديئة. إذا كان لديك مدير عقارات ، فيجب أن يتم إخبارهم بالمعايير الواجب استخدامها  للعثور على مستأجرين ناجحين. إذا لم يفعلوا ذلك ، يمكنك وقف العملية في أسرع وقت ممكن.

عند إنشاء المعايير ، يجب أن يكون لديك رؤية لممتلكاتك. يمكنك إعادة ترتيب الممتلكات الخاصة بك إلى فئة مستأجرين آخرين. ستؤدي زيادة جودة المستأجر إلى زيادة قيمة وربحية الممتلكات الخاصة بك. أنت بحاجة إلى معرفة تصنيفات المبنى مع تحديد العوائد المرجوة لكي تكون مربحة.

  • تحديد المتطلبات الخاصة بك

من أهم الخطوات في اختيار المستأجرين والعثور على أكثرهم تأهيلا هو وضع قائمة بالحد الأدنى والأقصى من المتطلبات. كما يجب إرسال قائمة خاصة بالمعايير للمستأجرين المحتملين ،والتواصل معهم بشكل شخصي لاستبعاد أولئك الذين ببساطة هم غير مؤهلين. يتم استخدام المعايير التالية بشكل شائع من قبل المالكين:

  • يجب أن يكون الدخل أعلى بثلاث مرات من الإيجار الشهري

نادرا ما يعرف المستأجرون المبلغ الذي يمكنهم تحمله. من خلال تحديد الحد الأدنى من متطلبات الدخل ، يمكنك درء أولئك الذين يعتقدون أنهم قادرون على دفع الإيجار ولكنهم في الحقيقة لا يستطيعون ذلك. اشتراط أن يكون الدخل ثلاثة أضعاف الإيجار الشهري الذي استخدمه الملاك لسنوات عديدة – وكذلك البنوك والمؤسسات المالية الأخرى التي تقدم القروض.

  • البحث عن السمعة الجيدة

المراجع التي تتلقاها من الملاك السابقين هي أفضل مؤشر على كيفية تصرف المستأجر.

  • كن واقعيا بشأن دخل المستأجرين حسب الموقع  

يجب أن تكون واقعيًا بشأن معدل دخل المستأجرين الخاصين بك. إذا كانت غالبية الأسر في  منطقتك من فئة ذوي الدخل المحدود، فقد يكون من الصعب العثور على مستأجر يكسب  مبلغ كثر. إذا قمت بتحسين أو دفعت الكثير مقابل عقارك وتحتاج إيجاراتك إلى أن تكون عالية جدًا لتحقيق ربح في منطقتك  فهنا قد تحتاج إلى إعادة تقييم استثمارك.

 

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…