A low angle shot of a facade of a white modern building under a blue clear sky

إنها حقيقة أن شراء عقار جديد يكلف في أغلب الأحيان أكثر تكلفة من المسكن القديم. عند الفحص الدقيق ، تتضمن التكلفة المعروضة للممتلكات الجديدة عددًا من الخيارات والخدمات التي ليست متوفرة في القديم ،  لذلك يكون الثمن دائما مرتفعا في الجديد ، لكن الاستثمار في منزل جديد هو أيضًا رهان أكثر ربحية على المدى المتوسط ​​والطويل ، لأن هذه العملية تتيح لك التمتع بالعديد من المزايا وتوفير بعض التكاليف الإضافية. 

في مقال اليوم أفيتو ستقوم بعرض مجموعة من العناصر التوضيحية بين العقار القديم والجديد.
لماذا هذا الفارق في الثمن بين القديم والجديد؟

على سطح مماثل ، فإن العقارات الجديدة أغلى بحوالي 15 إلى ٪20 في المتوسط ​​من العقارات القديمة. فجوة يمكن أن تتسع أكثر في المدن التي تعتبر فيها الأرض سلعة نادرة وحيث تكون توترات السوق عالية. ومع ذلك ، فإن القاعدة التي تشكل تكلفة العقار الجديد لا تتضمن نفس المكونات تمامًا كما في حالة المسكن القديم ، حيث يتم تحديد سعره الإجمالي من خلال عوامل مختلفة:

 

في الجديد ، يتم “تخفيض” رسوم كاتب التوثيق ، أي 2 إلى ٪3  مقابل 7 إلى ٪8  في القديم. فرق يمكن أن يصل إلى عدة آلاف من الدراهم!

السعر المعروض في المباني الجديدة يشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة ٪20 (مع بعض الاستثناءات) ، والتي يجب أن يدفعها المشتري وتحويلها إلى الدولة من قبل المطور. آلية غير موجودة في القديم.

في بعض الحالات ، يُشار إلى سعر بيع المنزل الجديد على أنه “سند في متناول اليد” ، مما يعني أن تكاليف الشراء مشمولة منذ البداية.

كما أن ارتفاع أسعار الأراضي ومواد البناء ، فضلاً عن قيود الميزانية المرتبطة بالمعايير البيئية الجديدة ، تؤثر أيضًا في توازن أسعار المباني الجديدة.

عقارات جديدة ، راحة معيشية مثالية

بالإضافة إلى الخصائص المتعلقة بالميزانية الإجمالية للمنزل الجديد ، فإن سعره الأعلى من السعر القديم له ما يبرره أيضًا من خلال مزايا متعددة. وبالتالي ، فإن الغالبية العظمى من المنازل الجديدة ، حديثة الخروج من الأرض أو في حالة الانتهاء المستقبلية ، تتميز بمستوى وخدمات أعلى مما كانت عليه في السابق:

التوجه الأمثل للمبنى ، عزل الصوت والحرارة المعزز ، الزجاج المزدوج ، المساحات الوظيفية والمشرقة والمريحة مع تخزين مدمج في الغرف المختلفة في كثير من الأحيان.

يتم أيضًا “توصيل” العديد من البرامج الجديدة وتقدم أحدث الابتكارات التكنولوجية: الرموز الرقمية ، والهواتف المرئية ، والستائر الآلية ، والبوابات الكهربائية ، وما إلى ذلك ، بالإضافة إلى أنظمة التشغيل الآلي للمنزل المدمجة في المنزل للتحكم عن بعد في عدد من المعدات ، مثل التدفئة.

يتم تقديم العقارات الجديدة مع واحد أو أكثر من أماكن وقوف السيارات وغالبًا ما يكون لها واجهة خارجية (شرفة ، تراس ، حديقة خاصة ، إلخ) ، بالإضافة إلى مساحات خضراء مشتركة. فوائد نادرة نسبيًا في العقارات القديمة.

عامل ربحية كبير

تعد مستويات الضمانات في الجديد أكثر أهمية مما كانت عليه في القديم ، مع ضمانات تحمي المشتري من العيوب المحتملة أو سوء البناء أو التشطيبات، مثل ضمان الإنجاز التام، وضمان الأداء السليم، وضمان كل سنتين أو ضمان لمدة عشر سنوات …

 

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأبرز العروض العقارية  الخاصة من خلال زيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا