لشهر رمضان الكريم العديد من المميزات المختلفة، سواء من حيث الصيام وكذا وتيرة الحياة وسط مجموعة من الأنشطة المختلفة، وكذا الأغذية المتنوعة والكمية الكبيرة في نفس الوجبة. ومن المعروف  أن العلاقات العائلية والاجتماعية تعرف نوعا من التميز في شهر رمضان، حيث تكثر السهرات والجلسات المسائية حول موائد الطعام، الشيء الذي يؤثر على أسلوب الحياة العادي وخاصة على الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم فكثير منهم يمتنع عن ممارسة الرياضة في رمضان وهذا خطأ كبير.

لذلك سنقوم في هذا المقال بعرض نصائح خاصة بممارسة الرياضة خلال شهر رمضان!

من المعروف أن لممارسة الرياضة أهمية بالغة في المحافظة على توازن الجسم وطاقته، لذلك لا يجب هدم ما تم بناءه على مدار السنة في شهر رمضان على العكس من ذلك فالرياضة الرمضانية لها أهمية بالغة فهي تساعد على :

  • ترطيب الجسم:

حسب آراء العديد من المتخصصين في المجال فإن شرب أكبر قدر ممكن من الماء بين وجبتي الإفطار والسحور يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالجفاف أثناء النهار إذا كنت تخطط لممارسة التمارين الرياضية في وقت ما.

  • التركيز على تمارين القوة:

تساعد تمارين القوة، التي تركز على تقوية العضلات، في تعزيز قوة وصحة الجسم والقلب خلال الصيام.

مع الأخذ بعين الإعتبار ممارسة هذه التمارين ببطء شديد خلال شهر رمضان، وأخذ وقت راحة بين كل تمرين والآخر لتفادي التعرق الشديد والإجتفاف.

  • التركيز على التوازن الغذائي:

ينصح  بتناول وجبة إفطار جيدة تحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يمكن أن تزود الجسم بالطاقة اللازمة والتي يمكن أن تستمد من الخضروات والكربوهيدرات المعقدة.

  • التركيز على الراحة العضلية

يحتاج كل نظام تدريبي إلى راحة عضلية وذهنية لإبراز النتائج  خلال هذا الشهر قد يكون من الصعب الحصول على النوم الذي تحتاجه لكن كل شيء ممكن مع التنظيم الجيد.

  • كنصيحة أخيرة !

 ينصح بالتوقف عن الرياضة عند الشعور بآلام في الصدر، وتسارع في ضربات القلب، آلام شديدة في العضلات أو صداع.

 تجنب تناول المشروبات أو الأطعمة التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة، الشاي للحد من فقدان الجسم للسوائل.

 

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تراجع مبيعات السيارات في المغرب خلال شهر مارس

بعد بداية قوية لعام 2024، حيث ارتفعت مبيعات السيارات بنسبة 6.63٪، واجه…