من الملاحظ في السنوات الأخيرة أن العديد من الأسر أصبحت تتجه بشكل كبير على شراء  شقق لا تتراوح مساحتها بين 50 و80 متر مربع وذلك نتيجة الإقبال المتزايد على شقق السكن الاقتصادي خاصة في المدن الكبرى ، ونظرا لضعف القدرة الشرائية أصبحت مختلف الأسر المغربية تفضل هذا النوع من السكن.

يقدم لكم موقع أفيتو في هذا المقال بعض النصائح العملية حول كيفية تأتيت هذا النوع من الشقق للعيش بسلام والاستمتاع بكل مساحة في منزلك.

 

– توفير مساحة أكبر في غرفة المعيشة الخاصة بك

لتحسين مساحتك والاستفادة من كل ركن من أركان غرفة المعيشة  الخاصة بك ، يجب الإستغناء عن ذلك النمط المعيشي التقليدي، لذلك ينصح خبراء الديكور باختار بدلاً من ذلك أريكة زاوية على شكل L حتى لا تفسد مساحة  الغرفة. 

كما ينصح باستخدام وسائد بألوان جريئة لإضفاء المزيد من الحيوية على غرفة المعيشة الخاصة بك.

– إضفاء لمسة عصرية وبسيطة وسط غرفة النوم

لتجنب الشعور بالضيق في غرفة نومك ، من الضروري وضع كل الوسائل بجانبك لإنشاء مساحة مريحة. ثم اختر أثاثًا عملي يتضمن أيضًا تخزينًا ، خاصة السرير ذو الأدراج الكبيرة لإخفاء كل الأشياء التي من شأنها إظهار الفوضى، لإضفاء مزيد من العمق على الغرفة ، ما عليك سوى طلائها بلون رومانسي كالوردي الفاتح أو بعض ألوان الباستيل مع تعليق بعض اللوحات والصور.

– تنظيم معدات المطبخ وتحسين مساحته

لاستغلال مساحة مطبخك بشكل جيد يتوجب عليك استخدام مساحة تخزين عالية للاستفادة من الحجم الكامل وإخلاء الأرضية. يمكنك أيضًا الاستثمار في أثاث المطبخ القابل للسحب والذي يمكن تخزينه بسهولة وسرعة بمجرد استخدامه.

 كما يمكنك أيضًا تقسيم الأدراج والخزائن من أجل إيداع جميع أدوات المطبخ وأدوات المطبخ بطريقة منظمة.

– تحسين غرفة نوم الأطفال

 لتحقيق أقصى استفادة من حجم غرفة أطفالك هي اختيار سرير بطابقين. ستجد بسهولة نماذج مختلفة تلبي معاييرك من حيث الميزانية والاحتياجات. تحتوي بعض الأسرّة بطابقين على مخزن لوضع الأغطية وبعض الملابس. اختر أيضًا الظلال المحايدة من أجل إضافة لمسة فنية إلى الغرفة.

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…