A female hand operating a calculator in front of a Villa house model

من المهم جدًا لأي مستثمر عقاري أن يعرف المدة الزمنية الخاصة بعملية بيع العقار. سواء كنت تشتري شقة لنفسك ، أو تستثمر فيها لغيرك فأنت بحاجة إلى فهم وإتقان عملية  بيع هذا العقار.

في هذا المقال ،موقع أفيتو سيعطيكم فكرة عما يمكن توقعه من أجل وضع نفسك في موقع النجاح لتحقيق النتيجة المرجوة.

إذن أنت جاهز لشراء منزل ، لكنك لا تعرف المدة التي تستغرقها هذه العملية برمتها. في حين أن كل معاملة مختلفة ويمكن أن تختلف في عدد لا يحصى من الطرق ، فإن شراء منزل ، بشكل عام ، بسيط جدًا.

بافتراض أنك ستحصل على قرض لشراء منزلك الجديد ، فسوف تحتاج إلى اتباع معظم الخطوات أدناه.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تدفع ثمن منزلك نقدًا ، فالأمر متروك لك فيما إذا كنت بحاجة إلى اتباع معظم هذه الخطوات.

  • ما هي مراحل شراء المنزل؟

تحديد الهدف والدراسة المالية

تعتمد هذه الخطوة كليًا على وضعك المالي الشخصي.

بالنسبة لبعض أنواع القروض الخاصة ، لا تحتاج إلى سداد دفعة أولى ، وهذه الخطوة لا تتطلب الكثير من الوقت. ومع ذلك ، في معظم الأحيان ، تحتاج إلى توفير مبلغ بين ٪10-٪20 من سعر الشراء كدفعة أولى.

على سبيل المثال ، بالنسبة للمنزل الذي ستشتريه بمبلغ 1.000.000 درهم ، ستحتاج إلى دفعة أولى تقريبية قدرها 100.000 درهم.

قبل تقديم عرض ، ضع كل الأموال التي قمت بحفظها في حساب توفير أو حساب جاري لن تلمسه حتى اكتمال شراء المنزل. 

  • ابحث عن الوكيل المناسب

هذه واحدة من أهم الخطوات في العثور على منزل. ستكون على اتصال بوكيلك طوال عملية شراء المنزل. ستقضي ساعات في مشاهدة المنازل معًا وتتطلع إليه للحصول على المشورة عندما يحين وقت تقديم العروض والتفاوض.

يجب أن تأخذ الوقت الكافي للبحث عن وكيل مؤهل خلال هذا الوقت. اختر شخصًا لديه خبرة في شراء المنازل في المنطقة التي تتطلع إليها والذي يعرف مداخل ومخارج السوق.

  • ضمان الحصول على قرض بشكل مسبق

هذه العملية بسيطة للغاية ويمكن إكمالها عادة في غضون يومين إلى ثلاثة.

أيًا كان المقرض الذي تختاره سوف يسألك بعض الأسئلة البسيطة جدًا حول وضعك المالي. سيرغب في معرفة مقدار ما تكسبه شهريًا ، كفرد أو كعائلة. سيريد أيضًا معرفة ديونك المتكررة.

بعد مكالمة هاتفية قصيرة ، سيقوم البنك بإجراء فحص ائتماني للتأكد من أنك شخص مؤهل. لا تقلق كثيرًا بشأن هذا الجزء ، حتى لو لم يكن لديك أفضل درجة ائتمان. في الواقع ، طالما أن دخلك مطروحًا منه ديونك أعلى من الحد الذي حدده البنك ، يجب أن تكون قادرًا على الحصول على قرض.

  • التفاوض الجيد بخصوص العقد

الخطوة التالية في العملية هي تحديد ما تريد تقديمه للبائع سعر الشراء. ستحتاج بعد ذلك إلى تحديد ما إذا كنت تريد طلب إغلاق التكاليف أو ميزانيات الإصلاح أو أي شروط أخرى قد تحتاجها.

سيقوم وكيلك بصياغة العرض لك للتوقيع عليه وإرساله إلى وكيل البائع بمجرد التوقيع عليه.

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لمقالاتنا، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. ولإكتشاف قائمة خاصة بأبرز معدات الديكور المنزلي ندعوكم لزيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا