بعد إيجادك للأرض التي كنت تطمح في الاستحواذ عليها وتريد الاستثمار في بناء  منزلك الخاص عليها؛ موقع أفيتو يكشف في هذا المقال عن جميع إجراءات البناء والتكاليف وكذا مدة البناء لمساعدتك على تنظيم نفسك وبناء منزلك بكل راحة.

الخطوات الأولى لبناء منزل

 تفضل العديد من الأسر بناء منزلها بدلاً من شراء عقار تم الانتهاء منه بالفعل. يمنحهم هذا ميزة ترتيب ديكوراتهم الداخلية كما يحلو لهم وإضفاء الطابع الشخصي على كل ركن من أركان منزلهم. إن بناء منزل ليس بالأمر السهل لأنه يتطلب الكثير من الصبر والتنظيم. يجب أن تعلم أنه في المتوسط ​​، تستمر هذه المرحلة لمدة يفوق 10 شهور كما يمكن أن يختلف سعر البناء حسب نوع المواد المختارة للبناء والمساحة .

بمجرد الحصول على الأرض ، يجب على المالك الشروع في الإجراء الإداري لبدء موقع البناء. للقيام بذلك ، يجب على المشتري الحصول على تصريح ترخيص لبناء الأماكن العامة وشغلها. تتطلب هذه الخطوة تدخل مهندس معماري و طوبوغرافي ومكتب تصميم للوثائق اللازمة.

في المتوسط ​​، يتم إصدار فاتورة لعمل المهندس المعماري بأسعار تختلف حسب المساحة والتصميم وكذلك حسب المنظمة والشخص المختار.

يجب بعد ذلك التحقق من صحة الخطة من قبل الوكالة  ويمكنك أخيرًا البدء في البناء. وتتمثل المرحلة الأولى من العمل في حفر الأرض التي تستغرق أكثر من أسبوعين حسب طبيعة الأرض.

أعمال البناء الكبرى

تتكون مرحلة الأعمال الرئيسية من إنشاء هيكل للعقار ، وهي العوارض والجدران والألواح … اعتمادًا على ميزانيتك، يمكنك شراء مواد البناء بنفسك أو الاتصال بشركة متخصصة ستوفر أنت مع كل ما تحتاجه. يلعب العمل أيضًا دورًا رئيسيًا ويتطلب استثمارًا يختلف وفقًا لعدد الطوابق في المنزل وتخطيطه. ويؤثر ذلك أيضًا على فترة الإنشاء للأعمال الكبرى ، والتي يمكن أن تصل لمدة تصل إلى 6 شهور مع استمرار العمل.

يشمل الجزء الهيكلي أيضًا تركيب السباكة والكهرباء. للقيام بذلك ، يجب على مكتب التصميم تقديم خطة فنية والإشراف على الموقع. الأسلاك الكهربائية وأنابيب السباكة وطبيعة المواد والأغلفة الواقية … يجب أن يكون مهندس المكتب حاضرًا طوال هذه المرحلة والتأكد من سلامة العمل. دون أن ننسى بالطبع المفاتيح والقواطع…

الخطوة الأخيرة: تشطيبات المنزل

على عكس ما قد يعتقده المرء ، تتطلب مرحلة التشطيب أيضًا ميزانية كبيرة تمثل فيما يقرب من  ٪50 من إجمالي تكلفة البناء. اعتمادًا على القدرة المالية للمشتري ، يختار الأخير المواد الخاصة من الطلاء والأشغال الخشبية. يجب ألا ننسى المرحلتين الأساسيتين للتشطيب وهما تركيب الأسقف المعلقة وتغطية الأرضية. بلاط ، رخام ، باركيه … الجميع يختار الخيار الذي يناسبه حسب رغباته وميزانيته.

يجب على المالك أيضًا شراء المعدات الصحية الخاصة بالحمام ، كما يعد المطبخ أيضًا من المساحات التي  تتطلب اهتمامًا كبيرًا من المالك. يمكن لهذا الأخير استخدام خدمات نجار الألمنيوم لصنع معداته الخاصة كما يمكن شراء مطبخ جاهز وإضافة الرخام والبلاط إليه.

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لمقالاتنا، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا