تعد عملية الصيانة المنزلية الجيدة بمثابة مسألة ضرورية تتطلب المواظبة لبلوغ الأهداف المرجوة من الإستثمار في المجال العقاري، كما أن هذه الخطوة تزيد بشكل كبير من تنمية العوائد الإستثمارية.

لذلك سنقوم في هذا المقال بالتفصيل حول أهمية الصيانة المنزلية !

كيفما كنت تدير العقار ، من الضروري ملاحظة أن الصيانة الجيدة هي خدمة عملاء جيدة. المقابلة هي نافذة عملك. الصيانة الجيدة هي أفضل شكل من أشكال الاحتفاظ بالمستأجرين. اعتاد العديد من المستأجرين على سوء الخدمة ، لذلك إذا جاءوا إليك وحصلوا على خدمة جيدة ، فهذا يزيد بشكل كبير من فرص رغبتهم في مواصلة الاستئجار منك.

سيكون من الحكمة ، من ناحية ، استشارة المستأجر بشأن أعمال الصيانة المنفذة. يساعد هذا في تجنب الارتباك ، حيث يعتقد فني الخدمة أحيانًا أن المهمة قد تم إنجازها ولكن المستأجر لا يفعل ذلك. كما ينبهك إلى أي مشاكل محتملة ، مثل عدم احترام القواعد العامة أو عدم تطبيق المخطط العملي من طرف التقني.

من الأفضل أيضًا توثيق كل شيء ، وتدوين كل شيء من أجل متابعة أفضل. خذ تلميحًا من مديري الممتلكات الذين يسجلون كل مكالمة يتلقونها ، والتقط صورًا قبل وبعد حل المشكلة. بهذه الطريقة ، تتم الإشارة إلى كل شيء يمكن الوصول إليه ، فكلما كان التوثيق أكثر ، كانت النتائج أفضل.

وقبل كل شيء لا تستهين بالمتابعة دون أن يكون هناك بالضرورة أي مشكل. في بعض الأحيان ، يريد المستأجر فقط معرفة أنك لم تنسه. إذا لم تتمكن من الوصول إلى عقار لفترة من الوقت ، فاتصل بالمستأجر واشرح الموقف. قد يبدو الأمر محرجًا ، لكن معظم الناس يقدرونه ، وحتى أولئك الذين ما زالوا مستائين سيكونون أقل من ذلك لأنك اتصلت.

قم بالأعمال الصالحة مجانًا. إذا استمرت المشكلة ولم تتمكن من حلها في الوقت المناسب ، قم بتقديم الاعتذار. إنها شخصية أكثر بكثير من مجرد تخفيض الإيجار ، وعندما لا يتم التعامل مع مشكلة الصيانة بشكل جيد ، يمكن أن تخلق الكثير من حسن النية لدى المستأجر. هذا النوع من الاهتمام يخبره أنك تهتم بجودة خدمة العملاء .

لكن هل هناك مميزات للاستعانة بـ شركات ادارة الأملاك في أعمال صيانة العقارات؟
  • بالطبع ! فهذه الخطوة توفر لك العديد من المزايا المتعلقة بخدمات ومصاريف الصيانة خاصة إذا كنت تمتلك عددًا من العقارات التجارية أو السكنية المؤجرة، ومن أهم هذه المزايا:
  • توفير الكثير من الوقت والجهد والمال.
  • التعاقد مع أفضل مزودي خدمات الصيانة، بهدف تقديم أفضل خدمة ممكنة.
  • إتمام أعمال الصيانة بكفاءة مهنية واحترافية تامة.
  • تفويض الشركة في إتمام إجراءات الصيانة يحمل عنك عبء القيام بالإشراف عليها بنفسك، أو التعامل مع مزودي الخدمات.
  • المساعدة على جذب المشترين أو المستأجرين المحتملين لممتلكاتك العقارية.
أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لمقالاتنا، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. 
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا