3D render of a contemporary interior with half in sketch phase

تجديد ديكور المنزل هو الطريق الأمثل للتخلص من الملل فمن السهل جداً تجديد ديكور المنزل واستبدال كل ما هو قديم بجديد، لكن لتجنب التكاليف الباهظة التي تتبع هذا الحماس، في مقال اليوم أعددنا مجموعة من الأفكار التي تساعد في تجديد المنزل بأقل التكاليف.

بسبب الروتين الذي تشعر به عند دخولك إلى منزلك في كل مرة يتولد لديك شغف في خلق التجديد خصوصاً إن كان هذا المكان هو منزلك الذي تقضي فيه معظم حياتك. لهذا فإن تجديده سيحدث الفرق في حياتك. خصوصا عند تجديد المطبخ وغرفة المعيشة، مما يزيد من جماليته.

لبلوغ الهدف المنشود في تجديد الديكور المنزلي دون أي جهد وعناء، يتطلب الأمر اتباع النصائح التالية :
التخطيط المسبق

قبل المباشرة بالتنفيذ، يجب تحديد كل ما هو ضروري ويتطلب التجديد أولاً وتجنب العشوائية أثناء الشراء، كما يجب التخطيط المسبق والتأكد من تكلفة أي من مستلزمات المنزل في السوق قبل التخلص منها

توضيب الإضاءة

يجب العمل على توضيب الإضاءة وذلك عن طريق تركيب وحدات و شرائط الإنارة أسفل الخزائن على تحسين الرؤية لمنطقة الطبخ، كما وتزيد المصابيح المعلقة أو المثبتة على السقف من شدة الإضاءة بشكل ملحوظ دون استبدال وحدات الإنارة، الأمر الذي يجعل عملية تجديد المنزل بأقل التكاليف أسهل.

طلاء الجدران

طلاء الجدران له دور كبير في تجديد ديكور المنزل، لذلك هناك أهمية كبرى في اختيار الطلاء المحايد لتشكيل خلفية تتناسب مع الأثاث والإكسسوارات، مهما كانت موادها وألوانها. في هذا الإطار، لا بد من الإشارة إلى أن الطلاء الأبيض هو خيار ناجح في كل الأحوال، وأن استخدام لون الطلاء عينه في الغرف والمساحات المفتوحة على بعضها البعض، ضروري لتحقيق الوحدة في ديكور المنزل. 

إدماج النباتات الداخلية

لإدماج النباتات الداخلية دور كبير في تجديد ديكور المنزل، يصح اختيار  النباتات الداخلية التطلب لناحية الصيانة أي الري لمرة واحدة في الأسبوع (حتى أقل في بعض الأحيان). نبات الثعبان مثال جيد، في هذا الإطار.

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لمقالاتنا، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…