Beautiful luxury pillow on sofa decoration in living room interior – Vintage Light Filter

نحن الآن على وشك استقبال فصل الصيف ، حيث يطول النهار ، ويزداد الشعور بالحرارة . لذلك حان الوقت لتجهيز الشرفة الخاصة بك للترحيب بهذه الأيام الجميلة بطريقة متألقة. ولكن هل يتعين عليك حقًا الاستثمار في الديكور الخارجي لجعل مظهره الخارجي دافئًا وممتعًا وعصريًا؟

في مقال اليوم موقع أفيتو سيقوم بالإجابة على هذا السؤال من خلال عرض مجموعة من الأفكار الخاصة بالديكور! 

الجواب لا! في الواقع ، يتم استخدام العديد من المواد الطبيعية والمستدامة لإضفاء لمسة جمالية وأسلوب على الحدائق أو الشرفات الخاصة، دون إنفاق أي تكاليف زائدة.

فن الفخار

فن الفخار هو نشاط متميز في المغرب العربي ، ينتقل عبر القرون من جيل إلى جيل من الحرفيين. استمرت هذه المعرفة حتى يومنا هذا ، لا سيما في المغرب ، من خلال إبداعات مختلفة ذات أنماط هندسية بربرية ، بألوان زاهية ومتألقة.

فن الفخار منتشر في كل مكان في الديكورات الداخلية المغربية ، من خلال أدوات المائدة والأواني والحلي والإكسسوارات. ومع ذلك ، وبفضل براعة الحرفيين ، والتطور الملحوظ لتقنياتهم اليدوية ، وتحديث تصاميمهم ، ظهرت تصميمات مُعاد النظر فيها وأدت إلى ولادة أشياء زخرفية تتكامل بسهولة حتى مع الديكورات الحديثة … وأكثرها تطوراً.

سواء كانت أواني نباتات أو لوحات جدارية أو ثريات أو حاملات شموع ، يمكنك الجمع بين هذه الملحقات غير المكلفة للحصول على نتيجة رائعة أصيلة وحديثة. إليك بعض الأفكار:

  • إذا كان لديك جدار فارغ ، يمكنك تعليق العديد من الأطباق ، لتشكيل تركيبة متناغمة وأصلية.
  • يمكنك أيضًا اختيار إكسسوارات الحيوانات لإضفاء مظهر عصري على الشرفة الخاصة بك.
  • كما تظل أواني نباتات نابل الفخارية خالدة كما هي خالدة. لا تتردد في استخدامها.
فخار سجنان

يعتبر فخار سجنان مثاليًا لتزيين حديقتك. مصنوع من الطين العضوي المزروع في قمم التلال الغربية المغربية، ومزين بعصائر النباتات وقطعة من الخشب. يتم التعامل معها بتقنيات بدائية ، ويتم التعامل معها بمهارة وصبر وخفة حركة لا يتمتع بها سوى الخزافون من سيد سجنان.

غالبًا ما يرتدي فخار سجنان ألوانًا محايدة ، مثل البيج أو الأسود ، ومزين بزخارف حمراء ساذجة ، ويثير الإعجاب بأسلوبه البسيط وعيوبه ورصانة ، حيث لا يقتصر على الوظيفة النفعية ، بل يتم تقديمه كتعبير اجتماعي ثقافي وفني. . سيقدم فخار سجنان بلا شك سحرًا غريبًا لمظهرك الخارجي ، حيث إنه متوفر في عناصر زخرفية مختلفة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن فخار سجنان قد تم إدراجه في قائمة التراث الثقافي غير المادي من قبل اليونسكو في عام 2018.

إدراج فن السيراميك

يضفي السيراميك ملمسًا ولونًا وعمقًا على شرفتك أو شرفتك أو حديقتك. استخدم المزارعون لزراعة النباتات العطرية مثل الياسمين والنعناع أو حتى الليلك الليلي لخلق جو ربيعي أو صيفي بامتياز.

اختر أيضًا أواني نباتات خزفية كبيرة وتماثيل زاوية يمكن أن تجعل حتى مساحة خارجية صغيرة تبدو رائعة. يمكن أن يكون للفوانيس الخزفية ذات الألوان الزاهية تأثير لطيف على مزاجك أنت وضيوفك ، حيث تعكس قماشًا منتشرًا من الضوء على الحائط.

 

أفيتو تشكركم على حسن متابعتكم لمقالاتنا، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا