عند اتخاذ قرار شراء منزل لكنك لا تزال على شك وحيرة من أمرك وهناك سؤال واحد يزعجك: هل تختار بين الجديد أم القديم؟ تخيل أن معظم المشترين في المستقبل يسألون أنفسهم نفس السؤال. كلاهما له العديد من المزايا. ومع ذلك ، يبقى السكن الجديد أكثر فائدة لعدة أسباب.

أفيتو ستقوم في هذا المقال بتوضيح مميزات شراء منزل جديد مع ذكر جميع المزايا التي من شأنها قلب الموازين!

 

تتعدد نصائح وإرشادات خبراء قطاع العقارات عند شراء منزل جديد ولكن جميعها يتمحور حول سؤال واضح يجب ان يسأله كل مشتري لنفسه قبل الشروع في التملك، هو: ما هي أهم المميزات التي تبحث عنها عند شراء منزل جديد؟

والإجابة على هذا السؤال تجعلنا نُصنّف أي نصائح وإرشادات إلى فئتين رئيسيتين، هما:

  • باختيارك لمنزل جديد ، لا داعي للقلق بشأن العمل قصير الأجل ، حيث تحصل على ضمانات بما في ذلك ضمان لمدة عشر سنوات.
  • سيكون لديك أيضًا إمكانية اختيار عقار يتوافق من جميع النواحي مع احتياجاتك (عدد غرف النوم ، والتوجه ، والتشطيبات ، وما إلى ذلك).
  • تتمتع المنازل الجديدة بالعديد من المزايا الضريبية:  ، عند شراء عقار جديد من فئة السكن الإقتصادي، ستستفيد من إعفاء من الرسوم على القيمة المضافة. ميزة كبيرة تتيح لك توفير المال.
  • أيضا ، سوف تستفيد من رسوم كاتب العدل المخفضة مقارنة بالمسكن القديم.
  • من يقول إن السكن الجديد يقول معدات مشتركة عالية الجودة ، وبالتالي لا يوجد خطر الانهيار: لا توجد مشكلة في المصعد أو الاتصال الداخلي أو باب المرآب الذي لا يفتح!
  • ميزة أخرى كبيرة للمساكن الجديدة هي أنها ستسمح لك بالاستفادة من المرافق والمعدات التي تلبي أحدث معايير السلامة (التركيبات الكهربائية ، والغاز ، والعزل ، وما إلى ذلك)
  • وأخيرًا ، يعد الإسكان الجديد استثمارًا طويل الأجل سيستمر بمرور الوقت.
  • إمكانية الاستفادة من بيعه بمبلغ أكبر مما دفعه فيه

من المعلومات أن أسعار العقارات تزيد أسعارها بصورة دائمة فلذلك عند امتلاك عقار، فأنت ستحصل على مقابل أعلى مما دفعت فيه خصوصا إذا زادت أسعار العقارات بالمنطقة وأصبحت جاذبة للآخرين وحدث تغير كبير بالحي مثل إضافة خدمات (بنوك، ومؤسسات حكومية، طرق، كبرى، مستشفيات، الخ).

  • مصاريف التطوير والصيانة تزيد قيمة المنزل

أي  مال تصرفه في المنزل سواء صيانة للمنزل او إضافة شيء جديد فيه يزيد من سعر العقار ويجعله أكثر جاذبية سواء لسكانيه أو المستأجرين أو الذين يرغبون بشرائه.

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم إكتشاف أول موقع خاص بالاعلانات المجانية في المغرب أفيتو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…