تعد إدارة الممتلكات جزءًا أساسيًا للغاية من أي استراتيجية استثمار ونمو ناجحة. وعلى الرغم من وجود العديد من الأشياء المرغوبة للاستئجار الجيد ، مثل القواعد الصارمة مع المستأجرين ، والتحولات السريعة ، والمحاسبة الجيدة والامتثال للقانون ، إلا أن حجر الزاوية للإدارة الجيدة لا يزال هو الصيانة الجيدة.

 

موقع أفيتو سيكشف عن فوائد الصيانة المنزلية الجيدة في زيادة عائد الإستثمارات!

 

بمجرد أن يصبح العميل المحتمل مستأجرًا ، قد يشعر  بالإثارة والمتعة المرتبطة بطريقة الحياة الجديدة التي تنفتح عليه. ولكن بمرور الوقت ، تتلاشى هذه الإثارة ، ويختفي الحماس ، ويهيمن الروتين ، وتصبح الممتلكات الخاصة بك خلفية عادية. قريبًا جدًا ، يشعر هذا المستأجر وكأنك هناك فقط لامتصاص أمواله بشكل دوري.

 

وإذا تخلفوا عن سداد إيجاراتهم أو تسببوا في مشاكل مع مستأجرين آخرين ، فقد تزداد العلاقة تعقيدًا. أثناء إقامة المستأجر ، عادة ما يكون اتصالهم الوحيد معك في موقف سلبي ، وهذا على الأرجح هو السبب في أن العديد من المستأجرين لديهم رأي منخفض عن مديري العقارات. إما أن يدفعوا إيجار المالك ، وهو أمر نادر الحدوث ؛ أو أن بعض عناصر الممتلكات قد تدهورت ويجب إصلاحها. وكما يعلم أي شخص يمتلك عقارًا ، يمكن أن يكون بعض المستأجرين مختبئين بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بقضايا الصيانة.

 

هذا هو السبب في أن الصيانة أمر مهم يجب القيام به بشكل صحيح. هذه هي أفضل طريقة لترك انطباع إيجابي لدى المستأجر الخاص بك.

إذا كان لديك مدير عقارات

إذا كنت تستخدم مدير ممتلكات تابع لجهة خارجية ، فإن أحد مجالات الاهتمام الرئيسية التي يجب أن يكون لديك هو الصيانة. عند فحص مديري العقارات ، يجب أن تطرح الكثير من الأسئلة حول هذا الأمر ، مثل:

  • ما هي إجراءات الصيانة الخاصة بك؟
  • كيف تتعامل مع مكالمات الطوارئ؟
  • كم من الوقت يستغرق في المتوسط ​​لإكمال أمر العمل؟
  • كيف تتعامل مع الشكاوى؟
  • كم عدد فنيي الصيانة لديك في القوة العاملة لديك؟

إذا كان لديك مدير ، فليس من السهل الإشراف على الصيانة ، لكنك لا تزال بحاجة إلى بذل قصارى جهدك. تأكد من سؤال مدير الممتلكات الخاص بك بانتظام عن هذا الأمر.

 

التدبير المنزلي الجيد هو خدمة عملاء جيدة

كيفما كنت تدير العقار ، من الضروري ملاحظة أن الصيانة الجيدة هي خدمة عملاء جيدة. المقابلة هي نافذة عملك. الصيانة الجيدة هي أفضل شكل من أشكال الاحتفاظ بالمستأجرين. اعتاد العديد من المستأجرين على سوء الخدمة ، لذلك إذا جاءوا إليك وحصلوا على خدمة جيدة ، فهذا يزيد بشكل كبير من فرص رغبتهم في مواصلة الاستئجار منك.

سيكون من الحكمة ، من ناحية ، استشارة المستأجر بشأن أعمال الصيانة المنفذة. يساعد هذا في تجنب الارتباك ، حيث يعتقد فني الخدمة أحيانًا أن المهمة قد تم إنجازها ولكن المستأجر لا يفعل ذلك. كما ينبهك إلى أي مشاكل محتملة .

من الأفضل أيضًا توثيق كل شيء ، وتدوين كل شيء من أجل متابعة أفضل. خذ تلميحًا من مديري الممتلكات الذين يسجلون كل مكالمة يتلقونها ، والتقط صورًا قبل وبعد حل المشكلة. بهذه الطريقة ، تتم الإشارة إلى كل شيء ويمكن الوصول إليه ، في حالة وجود أخطاء أو خلافات في الاتصال. الذكريات غير ثابتة. كلما كان التوثيق أكثر ، كان ذلك أفضل.

 

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…