يمكن تحديد القيمة الأكبر للتلفزيون الذكي في القدرة على الاستمتاع بالمحتوى الذي يتخطى حدود مشاهدة القنوات التلفزيونية العادية. يوفر التلفزيون الذكي خدمة الفيديو حسب الطلب بالإضافة إلى خدمات بث الموسيقى مثل Spotify، وحتى محتوى الرياضة والألعاب لتستمتع بالمحتوى كما يحلو لك.

لكن ما هي خصائص ومقومات اختيار التلفاز الذكي المناسب ؟

اختيار جهاز تلفاز بالحالة العادية أمر ليس بالسهل، لكن اختيار التلفاز الذكي أصعب حتى مع وجود العديد من العوامل الأخرى للاختيار والتي سنذكر أهمها هنا:

  • دقة الشاشة وسطوعها والتقنية المستخدمة

كما هو الأمر في شاشات الجوالات الذكية، فشاشات أجهزة التلفاز تنقسم بين تقنية LCD الأقدم والتي توفر إضاءة أعلى لكنها تفتقر للألوان القوية واللون الأسود القاتم، وتقنية LED (أو OLED أو AMOLED) التي تتميز بألوان متألقة وتباين كبير مع لون أسود مثالي لكنها تعاني من إضاءة أدنى بشكل طفيف من نظيرتها، كما أنها أغلى ثمناً بشكل واضح.

  • تصميم التلفاز وشكله

كما هي الحال في معظم المنتجات التقنية اليوم، فأجهزة التلفاز باتت تبدو متشابهة للغاية وشبه منسوخة عن بعضها البعض. فهي عبارة عن شاشة عرض كبيرة مع جواف غالباً ما كون سوداء وشعار الشركة المصنعة على الحافة السفلية. لكن هذا التصميم شديد الانتشار ليس الوحيد حالياً بين أجهزة التلفاز، فهناك أنواع تأتي مع قواعد سفلية وأخرى مخصصة للتثبيت على الجدار أو التعليق من الأعلى ، ومن هنا تأتي أهمية اختيار التصميم المناسب للتلفاز ومناسبته للمكان الذي سيتم استخدامه فيه.

من ضمن أفضل أجهزة التلفاز الذكي نجد :

 

تلفاز Samsung Q9F QLED: يتوافر هذا التلفاز الذكي بقياسات 65 و78 و88 إنش الكبيرة للغاية، ويتميز بمستويات ألوان متألقة لا تضاهى ومستوى إضاءة هو واحد من الأفضل عالمياً، إلا أنه يعاني أحياناً من تشوش طفيف عند العرض بتقنية HDR أو في الإضاءة الفاتحة التي قد تبدو ضبابية قليلاً.

 

تلفاز LG OLED E 7 Series: تتوافر هذه السلسلة بقياسي 55 و65 إنش فقط، وتتميز بعرض مذهل ذي تباين كبير للغاية وتصميم نحيف جداً، لكن مستوى إضاءته أدنى من منافسيه كما أن الإضاءة الساطعة تعاني أحياناً ن بعض التشوش.

 

تلفاز Samsung KS7000 Series: تأتي هذه المجموعة بقياسات 49 و55 و60 إنش، ويتميز بسعر منافس بقوة ورخيص نسبياً مقارنة بمواصفاته، كما يقدم جودة صورة وعرض ممتازة. لكن التوزيع الغريب لقواعده تجعله يحتاج طاولة كبيرة نسبياً ليتم وضعه عليها.

 

تلفاز Sony W805/809C Series: تأتي هاتان المجموعتان بقياسات 43 و50 و55 إنش، وتتميز بجودة صورة مثالية وتصميم موفر للمساحة بشكل يجعلها ممتازة للطاولات الصغيرة أو الأماكن الضيقة. لكن غياب دعم دقة 4K وغرابة واجهة Android TV يقللان من تميز هذا التلفاز.

 

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا