مع دخول فصل الصيف ، ستحتاج بالتأكيد إلى مكيف هواء للحفاظ على بيئة مريحة في منزلك خاصة في المناطق الجنوبية من المملكة. إذن كيف تختار التكييف المناسب لمنزلك؟ بينما تم تجهيز أحدث التطورات بنظام تكييف الهواء المركزي ، لا تزال المباني والمجمعات القديمة تعتمد على وحدات النوافذ ومكيفات الهواء المنفصلة. سواء كنت تستبدل مكيف الهواء القديم أو الحالي أو تقوم بتركيب وحدة جديدة ، في مقال اليوم إليك كل ما تحتاج إلى معرفته.

 

– هل هناك أشياء يجب مراعاتها عند شراء مكيف هواء؟

كمستهلك ، ستجد العديد من ماركات وموديلات التيار المتردد هناك. ومع ذلك ، فمن الأفضل البحث وتحديد احتياجاتك ومتطلباتك قبل إجراء عملية الشراء النهائية. يمكنك العثور على وحدات مختلفة بمواصفات ومميزات مختلفة. إليك كيفية اختيار مكيف الهواء المناسب لشقتك. 

 

  • حدد الحجم المناسب

تقاس وحدات التكييف بالطن. والاطنان هنا تمثل قدرتها على التبريد وليس وزنها. يعني الحصول على وحدة أكبر أن عليك إنفاق المزيد من المال لشراء الوحدة ودفع فواتير الكهرباء الباهظة. اعتمادًا على حجم شقتك ، يمكنك الحصول على مكيف هواء ممتاز. تذكر أن اختيار الحجم المناسب سيضمن انخفاضًا بطيئًا في درجة الحرارة في غرفتك دون إضافة نفقات غير مرغوب فيها إلى فاتورة الكهرباء.

يضمن الحصول على حجم التيار المتردد الصحيح أيضًا الأداء الأمثل. سيكون عليك إنفاق أموال أقل على فواتير الكهرباء لصيانة مكيف الهواء إذا كان حجم المكيف مناسبًا لمنزلك. إذا قمت بشراء مكيف هواء كبير جدًا لشقتك ، فسيتم تشغيل وإيقاف تشغيل الضاغط بشكل متكرر ، مما سيؤدي إلى زيادة الفاتورة والحاجة إلى الصيانة المتكررة. من ناحية أخرى ، فإن مكيف الهواء الصغير جدًا سيعمل في أحمال زائدة ، مما يؤدي إلى مشاكل مماثلة.

 

  • جودة الهواء

يرغب معظم المشترين في معرفة المزيد عن خصائص التبريد لمكيف الهواء ، لكنهم يتجاهلون جودة الهواء.

بطبيعة الحال ، فإن قدرة التبريد للمكيفات مهمة. لكن عليك التحقق من جودة الهواء ، مع مراعاة الوقت الذي تقضيه في الغرفة. تقدم العديد من العلامات التجارية في السوق وظائف إضافية مثل تنقية الهواء وإزالة مسببات الحساسية. حتى إذا كان عليك أن تدفع أكثر قليلاً ، فإن إجراءات الصحة والسلامة هذه تستحق الاستثمار.

 

  • التأكد من جودة خدمة ما بعد البيع

من الجيد دائمًا تقييم القيمة التي تحصل عليها مقابل نفقاتك. اسأل حولك لترى ما يشتريه الناس وتأكد من مراجعة التقييمات عبر الإنترنت. تعد خدمة ما بعد البيع الممتازة أمرًا بالغ الأهمية ، لأن مكيفات الهواء تتطلب صيانة دورية.

يمكنك أيضًا الانضمام إلى مجموعات Facebook والمنتديات عبر الإنترنت ذات الصلة لمعرفة الشركات التي تقدم أفضل خدمة ما بعد البيع. بينما تتساءل عن كيفية اختيار مكيف الهواء المناسب في دبي ، من الضروري أيضًا أن تسأل نفسك عن الشركة التي تقدم أفضل خدمة ما بعد البيع.

 

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا