من المعروف أن التشطيب بعد البناء هو عملية يتم خلالها إنهاء واجهات الحوائط والأرضيات والأسقف وغيرها مع إضافة بعض اللمسات النهائية في مختلف واجهات المبنى سواء من الداخل والخارج، حيث يتم في هذه الخطوة تحديد النوعيات المناسبة للاستخدام في عملية تشطيب المبنى كاستخدام المواد المضادة للرطوبة وكذلك العازلة للصوت.

في مقال اليوم أفيتو ستقوم بإبراز معالم ومقومات التشطيب المنزلي!

تحظى التشطيبات المنزلية بأهمية بالغة حيث يمكن اعتبار على أن  لها الأسبقية على موقع العمل الإنشائي الذي يُطلق عليه أيضًا إسم العمل الثاني أو النهائي، وهو يشمل كل ما يجعل منزلك صالحًا للسكن وممتعًا.

لإبراز معالم التشطيب بشكل جيد يجب الحرص على العناية بكافة الجوانب واللمسات والتي يعتبر من أبرزها:

– الطلاء:

اختر لونًا مثل الأبيض أو الرمادي أو البيج ودرجات ألوان فاتحة خاصة لغرف النوم للحصول على تأثير مهدئ. يجب أن يكون لون السقف قريبًا بشكل مثالي من لون جدران منزلك لتحقيق انسجام تام.

– حسن اختيار الأرضيات:

للقيام بالاختيار الصحيح على المدى الطويل ، اختر المواد الصلبة والباركيه غير القابل للانزلاق وقم بتوحيدها مع أرضية بقية منزلك.

– تشطيبات المطبخ:

تشطيبات مطابخ فخمة يمكنك إضافة سجادة ملائمة لألوان ديكور مطبخك حتى تكتمل اناقة المطبخ، كما يمكنك اضافة نجف صغير عصري في سقف المطبخ ليعطي مظهر مميز لديكور مطبخك، كما يمكنك ترتيب وتنظيم مستلزمات المطبخ الخاصة بك في رفوف الدولاب حتى يسهل عليك الوصول إلى الأدوات بطريقة سريعة.

– تشطيبات الحمام:

للحمام اختر البلاط البسيط. مع وجود مغسلة في الأرضية مباشرة ، سيكون الحمام أكثر اتساعًا وبالتالي أكثر راحة.

تشطيبات النوافذ:

في كثير من الأحيان ، النوافذ تستحق اهتمامنا الكامل. على سبيل المثال ، يمكن استخدام عتبة النافذة ، والتي لا تُستخدم دائمًا ، لعرض العناصر الزخرفية الخاصة بك. يكفى خلق جو دافئ بالداخل بالرغم من انه يطل على الخارج.

 الإضاءة:

توزيع الإضاءة في جميع الغرف. إذا كنت ترغب في استخدام “سبوت” ، قم بإنشاء سقف معلق من الجبس. أما بالنسبة للمفاتيح ، فمن الأفضل اختيار شكل بسيط بلون قريب من لون الجدران.

 

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…