Interior designer working with young couple. Lovely family and professional designer or architector discussing conept of future interior, working with colour palette, room drawings in modern office.

 

لايختلف إثنان على أن  العقارات في المغرب توفر العديد من الفرص الاستثمارية الشيء الذي لايمكن أن يتحقق إلا بمجرد   اكتمال التجديدات السالف ذكرها في مقال سابق، بعد اتباعك للخطوات الأساسية اللازمة يجدر بك وضع اللمسات الأخيرة على الممتلكات التي تم تجديدها.

لنكتشف التفاصيل !

لإنجاح العملية يجب الاعتناء بالجوانب التالية :

التصميم والديكور: إنشاء جمالية متماسكة وجذابة تتماشى مع الاتجاهات الحالية وتفضيلات شاغلي المستقبل. اختر مواد وتشطيبات عالية الجودة لإضفاء لمسة من الرقي على الممتلكات التي تم تجديدها.

تتألَّف جوانب التصميم الداخلي من جوانب تقنية، وجوانب تخطيطية. هذا بالإضافة إلى اهتمامه بالنواحي الفنية والجمالية كذلك.

يهدف تخصص التصميم الداخلي إلى إعداد طلبة مزودين بالمعرفة والدراية التامة فيما يخص نواحي هذا التخصص من نواحٍ عملية، نظرية، وفنية سواءً كان ذلك على الصعيد التجاري، أو السكني.

– الجوانب التنظيمية والقانونية: تعرف على التراخيص اللازمة واللوائح المعمول بها ومعايير السلامة المعمول بها في المغرب. تأكد من اتباع جميع المتطلبات القانونية لتجنب المشكلات القانونية في المستقبل.

 

– الربحية والتقييم: لتعظيم القيمة المضافة للممتلكات التي تم تجديدها ، اختر التحسينات ذات الصلة التي تلبي احتياجات وتوقعات السوق. يمكن أن يشمل ذلك أشياء مثل كفاءة الطاقة أو التكنولوجيا الحديثة أو المساحات الخارجية ذات المناظر الطبيعية.

 كمايمكن للمُقيم أن يحصل على تفاصيل إيرادات ومصروفات المنشأة وذلك بفحص حسابات المنشأة في السنوات السابقة. وفي العادة، يحتاج المقيم لفحص حسابات المنشأة لآخر ثلاث سنوات مالية.

ويتطلب استخدام هذه الطريقة من المُقيم أن يكون لديه فهم أساسي للمبادئ المحاسبية واستخداماتها.

 

باتباع هذه النصائح لتجديد وإعادة تأهيل العقارات في المغرب ، ستتمكن من تنفيذ مشروعك بنجاح. تذكر أن تحيط نفسك بالمهنيين الأكفاء وأن تأخذ في الاعتبار الجوانب الفنية والجمالية والمالية والقانونية طوال العملية. سواء كان هدفك هو إعادة البيع بسرعة أو تحقيق دخل إيجار طويل الأجل ، فإن التجديد المخطط والتنفيذ الجيد يمكن أن يحول عقارك إلى استثمار عقاري مربح وجذاب.

 

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

داسيا ساندرايدرز: اختبارات داكار الأولى تنتهي، الوجهة التالية المغرب

تواصل داسيا تحضيراتها لخوض غمار رالي داكار 2025، حيث أكملت فريقها اختبارات…