من الملاحظ حاليا أن هناك العديد من الأسر التي أصبحت تعتمد بشكل كبير في على جعل خزانة الأحذية  قطعة مهمة من قطع الأثاث المنزلي، وغالبا ما يتم صناعتها من مادة الخشب كما يمكن صناعتها من الستانلس ستيل او البلاستيك، ويتم وضعها عادة في زاوية المنزل عند المخرج، حيث تعتبر خزانة الأحذية مكاناً لترتيب الحذاء سواء للضيف أو لأصحاب المنزل.

 

للحفاظ على مظهر وجمالية قطعة خزانة الأحذية يجب العمل على اتباع النصائح التالية :

 

تهوية الأحذية قبل وضعها في خزانة احذية

من مهمات خزانة الأحذية بأنها تقوم بالحفاظ على الأحذية التي يتم وضعها فيها، ولكن إلى حدٍ ما، فأن فترة احتفاظ الخزانة في الحذاء إذا كانت طويلة، فهي تتسبب في الرطبة، حيث يسبب ذلك ضرراً في الحذاء بالإضافة إلى تضرر الخزانة خصوصاً إذا كانت مصنوعة من الخشب. إلى جانب ذلك ستترك أثراً سيئاً بالنسبة للرائحة في الحذاء الخاص بك، لذلك و لتجنب هذه الأضرار يجب تهوية الحذاء ووضعه خارج المنزل، بالإضافة لتعرضها لأشعة الشمس.

تعطير خزانة احذية

يمكنك تهوية وتعطير خزانة الأحذية الخاصة بك، وذلك من خلال طرق بسيطة وللمحافظة على نظافتها، إضافةً إلى المحافظة على رائحتها الجيدة والتخلص من الروائح الكريه، ويتم تعطير خزانة الأحذية من خلال عدة طرق، وتالياً بعض هذه الطرق

أوراق التجفيف المعطرة

تعمل الأوراق المجففة على امتصاص الروائح الكريهة التي تصدر من خزائن للاحذية او الاحذية نفسها، ويمكنك استخدامها ووضعها على رفوف خزانة احذية لكي تتمكن من امتصاصها للروائح.

 

قطع الصابون لتعطير خزانة احذية

تعمل قطعة الصابون على إطلاق رائحة زكية في المساحات الصغيرة، فيمكنك اختيار الرائحة المناسبة لك من قطع الصابون، ووضعها داخل الخزانة لتستمتع برائحة جميلة.

 

استخدام المعطر على شكل رذاذ

يمكن أيضاً استخدام بخاخ ووضع فيه العطر او الرائحة التي يرغب بها الشخص، والقيام بعملية بخ أو رش جميع أنحاء خزانة احذية لتجنب الروائح الغير محببة والحفاظ عليها بروائح زكية.

 

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا