تشكل غرفة النوم مركزا للراحة والاسترخاء حيث أنها تعتبر مصدر للراحة  الشيء الذي يجعلها تحظى بالإهتمام والإمتياز  من خلال إستخدام أثاث خاص غير ذلك المستخدم في باقي المنزل لأنها تتطلب معايير خاصة و ذات خصوصية عالية. فهي تعكس طابع وذوق الإنسان فعند تصمميك لغرفة النوم عليك مراعاة الأمور التالية الرئيسية التي من خلالها تحصل على غرفة النوم بالمواصفات المطلوبة من خلال المقال التالي :

 

من المفروض عند تجهيز غرفة نومك العمل على ضبط احتياجاتك الشخصية ونظام حياتك الشخصية عند تصميم الغرفة، بمعنى آخر يجب القيام بدراسة جميع الأفكار ورسم مخطط إعادة ابتكار التصميم بشكل يناسب تماماً أسلوب حياتنا.  هذا الأمر يتطلب بعض الوقت والجهد في البحث عن التصاميم التي تناسبنا بالإضافة إلى اختيار الحاجات الأساسية التي يتم التركيز عليها للحصول على غرفة مميزة بطابع حديث و راقي و معاصر!

 

فيما يلي بعض الأفكار الخاصة لمساعدتك :

حسن إختيار الإضاءة

 عند إختيار إضاءة غرفة النوم يجب معرفة أنه ليس هناك من أمر يقلق الراحة مثل الإضاءة الحادة  التي يمكن أن تكون محطة إزعاج الشخص. لذا من المهم معرفة الإضاءة المناسبة واختيار أنواعها توافقاً مع أسلوب توزيع الأثاث في الغرفة و الألوان المستخدمة في طلاء الجدران وخاصة السرير.

 

الإهتمام بالإكسسوارات

من المهم إدماج بعض الإكسسوارات المناسبة التي تمثل لمسات الرقي و الأناقة في الغرفة مثل اللوحات الفنية  والمرايا التي لا تستخدم فقط لغرض التجميل بل تقوم أيضاً بدور مهم في عكس الضوء و المساحة و إضفاء شعور بزيادة مساحة الغرفة. 

 

إعطاء لمسة خاصة لحمام غرفة النوم

حسب الإقتراحات التصميمية هناك  نوعان من التصاميم الخاصة بالحمام: التصميم الركني والتصميم المفتوح. 

التصميم الركني يعتمد على الفصل من خلال أبواب منزلقة وحواجز زجاجية لتقسيم الحمام إلى أركان تضم المرحاض في أحدها والمغسلة و للإستحمام 

 أما الحمام المفتوح يقام بحيث تكون كل أركانه منظورة و متاحة من جميع أبعاد وزوايا الحمام.

 

تصميم الخزائن

بالنسبة لهذه النقطة يمكن القول أن الأمر يختلف، فهناك من يقوم بإستخدام خزائن الحائط التي تساعد في توفير المساحة لأنها تكون مقسمة من الداخل بطريقة لاستيعاب قدر كبير من الملابس و الأغراض الشخصية.

وهناك من يرغب في الخزائن الخشبية التي يسهل انتقالها حسب المساحة والتصميم. 

 

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…