في بعض الأحيان قد ينتاب الإنسان بعض الشعور بالملل دخل منزله ويكون ذلك بسبب أن جدرانه قد تآكلت وأصبح التصميم قديما، أم أنك أحد محبي التحديات التصميمية وترغب في الحصول على أفضل ديكور المنزل الداخلي ؟ أو ربما رغبت في تصليح منزلك لكنك لم تعثر على شركة ترميم منازل جيدة؟

في مقال اليوم موقع أفيتو سيقدم لكم نبذة عن بعض الطرق المميزة في ترميم المنازل القديمة ، سواء رغبت في ذلك للتغيير أو لتوفير المساحات أو لزيادة عدد الغرف…!

لخلق تجديد منزلي خاص يراعي كل متطلباتك سواء لزيادة عدد الغرف عن طريق هدم الجدران الخارجية لمنزلك والتوسع في البناء، أو إضافة الغرف من الخارجة، وذلك يصلح إذ كان منزلك ذو دور واحد أرضي فقط، لكن إن رغبت في جعل الأماكن الداخلية تبدو وكأنها أكبر حجماً، فيمكنك هدم حائط مشترك داخلي ودمج غرفتين في غرفة واحدة كبيرة تتمتع بمنظر جميل، وهذه من الطرق المشهورة في ترميم المنازل القديمة كونها تمدك بالسعادة والراحة النفسية وتعطي مظهراً جميلاً لديكور منزلك!

يمكن العمل على تجديد الإضاءة في المنزل

تستهلك الإضاءة ما يقارب %19 من إجمالي الطاقة الموجودة في المنزل، مما يجعل العديد من أصحابها يبحثون عن الإنارة الموفرة للطاقة والتي تساعد في الحفاظ على البيئة كاستثمار طويل الأمد، وتشتهر هذه الطرق في تصاميم منازل صديقة للبيئة ، ومن هذه الأنواع كل مما يلي:

 

الصمامات الثنائية الباعثة للضوء

يوفر هذا النوع من الإضاءة أكثر من %70 من الطاقة المستهلكة مقارنة بالإضاءة التقليدية، كما أنها تدوم لمدة أطول في منزلك دون خراب.

 

مصابيح LED

تضيف هذه المصابيح لمسة مشرقة ودافئة إلى منزلك سواء بغطاء المصباح أو بدونه. كما أنها تتميز بأنها ذكية، لذا يمكنك تشغيلها وإطفائها عن بُعد أو خفت إضاءتها لتغيير الأجواء عند تنسيقها مع المنتجات الأخرى في مجموعة المنزل الذكي لدينا.

 

استخدام الدهانات الصديقة للبيئة

من المعروف أن استخدام  بعض الدهانات كميائية يصدر بعض الروائح المزعجة التي تصدر بعد طلاء المنزل مباشرة بأنها مركبات عضوية متطايرة تبعث السموم، لذلك اتجهت العديد من الشركات المتخصصة في إطلاق منتجات صديقة للبيئة، ومنها الدهان العضوي الذي يوفر اعتدال في الحرارة داخل المنزل بالإضافة إلى استبدال المواد الكيمائية بالمواد الطبيعية مما جعلها تحافظ على البيئة وأفضل لصحة ساكني المنزل.

 

اعتماد خاصية العزل الحراري

يفضل إضافة العازل الحراري الجيد الذي يساعد على الاحتفاظ في البرودة دون استهلاك الطاقة باستخدام المكيفات، وغيرها من الأجهزة الالكترونية، بالإضافة إلى أنه يحافظ على الحرارة في فترة الشتاء مما يجعله عملي بشكل أفضل.

 

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا