Hand of woman taking keys from hand of real estate owner

كم من شخص يعتقد أنه على دراية تامة بكل ماهو ضروري من أجل اقتناء أو تملك عقار في الوقت الحالي، لكن هناك بعض الأمور الواجب الوقوف عليها والتي تتمحور بشكل أساسي حول  أنواع العقارات السكنية لذلك أفيتوماك ستقوم في هذا المقال بعرض مجموعة من النصائح وتقديمها كخطوات إرشادية هامة تسهل عليك الأمور وتساعدك على اختيار ما تحتاجه من عقار مناسب لك ولعائلتك، كي تكون قد حصلت على أفضل استثمار للأموال على المدى الطويل، ابقوا معنا لمعرفة الخطوات والإرشادات اللازمة لتملك عقار الأحلام بطريقة صحيحة ومضمونة.

 

عند الخوض في رحلة البحث عن تملك العقار الذي تطمح إليه، قد تواجه العديد من العراقيل والصعوبات التي يجب عليك مواجهتها بحكمة وذكاء، كأن تشعر بالحيرة بالرغبة في الاطلاع على عقارات أخرى، لذلك منصة أفيتو ستقدم لكم في هذا المقال أفضل النصائح التي قدمها الخبراء في عالم العقار، والتي ستساعدك على تقييم احتياجاتك ومناسبتها مع امكانياتك بالطريقة المناسبة!

تحديد الغرض من اقتناء العقار

كمرحلة أولى ينبغي عليك فهم احتياجاتك من هذا العقار سواء كان هدفك  سكني أو تجاري، مثلاً لو كان للمعيشة فيجب مراعاة احتياجات الأسرة حيث أن معرفة هذا الأمر منذ البداية وتحديد ما تحتاجه سيساعدك على معرفة المساحات أو عدد الغرف، وبالتالي سيساعدك في عملية البحث وسيقلل من الجهد اللازم، إذ يمكنك وبكل بساطة اللجوء إلى مواقع العقارات الرائدة من أجل العثور على مبتغاك.

حسن اختيار الموقع

لايمكن تحديد الموقع إلا بعد تحديد الغرض ، فتجد من يبحث عن عقار تجاري يقوم باستهداف منطقة حيوية محاطة بالأسواق، وعلى النقيض ذلك تجد من يبحث عن عقار سكني يستهدف في بحثه مناطق سكنية هادئة ولكن في نفس الوقت قريبة على الخدمات.

دراسة العقار

ينصح قبل تملك العقارأن تقوم بطلب الاستعانة بمساعدة  خبير أو فني في فحص العقار، حيث أن ذوي الإختصاص يملكون الخبرة اللازمة لمعرفة المناطق التي يجب فحصها والبحث فيها بشكل دقيق للتأكد من سلامة المباني، كما يفضل تجنب شراء العقارات القديمة والمتهالكة والتي تعاني من ارتفاع الثمن في نفس الوقت حتى لا تضطر أن تلجأ لعمليات تجديد  التي ستكلفك المزيد.

التأكد من السلامة القانونية للعقار

آخر نصيحة حول كيفية تملك العقار الجديد، هي التأكد من تشكيل عقد شراء مناسب لك بمساعدة خبير قانوني في المجال العقاري، حيث أن قوانين وأنظمة تملك العقار قد تختلف من وقت لآخر، كما أن التغيرات على القوانين والإجراءات والضريبة غير مستقرة،  لذلك ننصحك بالاستعانة بخبير عقاري أو وكيل عقاري يساعدك في إتمام الأمور القانونية من عقد وتسجيل العقار بشكل صحيح ودقيق.

 

نشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم؛ كما ندعوكم لزيارة أول موقع عقاري متخصص بالمغرب بالضغط هنا!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا

تحديث سيتروين برلينغو: تصميم عصري، راحة استثنائية وتكنولوجيا متطورة

تكشف سيتروين النقاب اليوم عن النسخة الجديدة من لودوسبيسها الشهير، برلينغو. مع…