Mockup a TV wall mounted in a living room room with a white wall.3d rendering

كما هو معروف لدى الجميع عند الرغبة في شراء أي جهاز إلكتروني، يجب البحث بشكل جيد من خلال الاطلاع على بعض النقاط المهمة و المتعلقة بالأداء والمميزات وأيضا العيوب والثمن ومدة الضمان وكذلك العمر الافتراضي إلى غير ذلك من الأشياء التي يجب مراعاتها قبل شرائك لجهاز التلفزيون الذي يناسبك ويلبي جميع طموحاتك.

ولأهمية الموضوع Avito Mag ستقوم في هذا المقال بتوضيح مجموعة من النقاط المهمة لاختيار أفضل شاشة تلفزيون !

  • دراسة حجم التلفزيون الرئيسي

كقاعدة أساسية يجب أن يتم اختيار حجم التلفزيون، بناء على ضبط حجم التلفزيون إلى المكان الذي ننوي وضع التلفزيون فيه ، مع الأخذ بعين الإعتبار حجم المساحة أو الغرفة التي ترغب في وضع التلفزيون بها.

كما أن حجم التلفزيون يتم حسابه على مستوى الطول القطري ، وهو القياس من الزاوية اليسرى العليا للشاشة إلى الزاوية اليمنى السفلية ، بدون تضمين الإطار أو الهامش. يتم التعبير عن هذا المقياس بشكل عام بالبوصات، ومن بين الأحجام التي تعرف إقبالا كبيرا في السوق نجد ( 32 بوصة ؛ 43 بوصة ؛ 49 بوصة ؛ 55 بوصة ؛ و65 بوصة).

  • تحليل دقة الشاشة

تتنوع دقة الشاشات من شاشة إلى أخرى، بناء على نوع والبلد المصنع فمنها ما يعرف بـ “HD Ready” وهو المستوى الأقل في دقة العرض، وتعرف ب 720 بكسل. أما ” FULL HD” فدقة العرض فيها تكون عالية الوضوح وتبلغ (1920×1080) وتعطي أفضل صورة ومشاهدة وتعرف بـ 1080بكسل ، ويفضل عند شراء شاشة جديدة أن تكون FULL HD مع التركيز على أن تكون  تحمل شعار 1080بكسل.

  • معرفة نوع الشاشة

نظرا لحجم التنوع والإختلاف بأنواع الشاشات. وخصوصا نوع LED على اعتبار أن هذا النوع  يعتمد على وجود مخارج أكثر وكذا أحجام أكبر مع دعم  لخاصية الواي فاي و ناهيك عن كونه ثلاثي  الأبعاد ، ويتميز هذا النوع  بكونه أقل سماكة ووزنًا، مع دعمه لخاصية FULL HD. على نقيض من ذلك نجد شاشات LCD لها مخارج أقل، ولا تتوفر فيه تقنية ثلاثية الأبعاد إلا في نسخ قليلة. الشاشة تدعم خاصية FULL HD ولكن بجودة أقل من الموجودة في شاشات LED. أما شاشات البلازما فتتميز بإمكانية مشاهدة الشاشة من جميع الزوايا، وانخفاض تكلفتها مقارنة مع الأنواع الأخرى، إلا أنها لاتتوفر على بعض المميزات الأخرى.

  • مراجعة نظام تشغيل أجهزة التلفزيون الذكية

من بين العديد من الأنواع المتوفرة في السوق، نجد : Android TV ، و webOS ، و Tizen. الأول ، نظام تشغيل خاص بشركة Google ، وهو موجود على العديد من العلامات التجارية لأجهزة التلفزيون ، بما في ذلك أجهزة Sony. أما بالنسبة webOS ، و Tizen على التوالي فهي غالبا ماتكون متاحة بـ LG و Samsung. لذلك يجب تحديد نوع النظام لمعرفة نوع التلفاز.

Avito Mag تشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال، لا تترددوا في إرسال آرائكم وتعليقاتكم. كما ندعوكم لاكتشاف قائمة خاصة بأحدث الشاشات التلفزيونية من خلال زيارة موقع أفيتو بالضغط هنا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما يعجبك أيضا